شريط الأخبار

السلطة الفلسطينية تستبعد احتمال عقد اجتماع ثلاثي في واشنطن

12:17 - 28 حزيران / مايو 2010

السلطة الفلسطينية تستبعد احتمال عقد اجتماع ثلاثي في واشنطن

فلسطين اليوم – وكالات

 استبعد وزير الأوقاف في السلطة الفلسطينية محمود الهباش اليوم الخميس احتمالات عقد لقاء ثلاثي في الوقت الحالي بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما في واشنطن.

 

وأكد الهباش في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" من ماليزيا، حيث يرافق عباس في جولته الخارجية، أن اللقاء المرتقب بين الرئيس الفلسطيني وأوباما مطلع الشهر المقبل "سيكون ثنائيا فقط".

 

وكان الناطق باسم البيت الأبيض تومي فيتور قال أمس الأربعاء، إن أوباما سيستقبل عباس في المستقبل القريب بعد أن تم توجيه الدعوة إلى نتنياهو لزيارة واشنطن في الأول من حزيران (يونيو) المقبل.

 

وأشار الهباش إلى أن المفاوضات التي تجري حاليا بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل هي مفاوضات غير مباشرة برعاية أميركية.

 

وقال: "نحن نلتقي الأمريكيين وهم يلتقون الإسرائيليين"، مشيرا إلى أن عباس أكد عدم الانتقال إلى مفاوضات مباشرة قبل التوصل إلى تفاهمات خلال المفاوضات غير المباشرة وفق قرار لجنة المتابعة العربية ومنظمة التحرير الفلسطينية".

 

من جهة أخرى، وصف الهباش تصريحات نتنياهو التي جدد فيها مطالبته بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية بأنها "تصريحات استفزازية ويمكن أن تؤثر سلبا علي المفاوضات".

 

وشدد الوزير الفلسطيني على الالتزام الفلسطيني بمرجعيات عملية السلام والقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية والحق في إقامة دولة فلسطينية مستقلة علي كامل أراضي 67 تكون القدس عاصمة لها.

 

وقال إن أي تصريحات إسرائيلية تتناقض مع هذه المرجعيات "لا تعنينا بشيء".

انشر عبر