شريط الأخبار

الإفتاء السعودية: تصرفات إسرائيل إجرامية

11:28 - 27 تموز / مايو 2010

الإفتاء السعودية: تصرفات إسرائيل إجرامية

فلسطين اليوم- غزة

وصفت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء السعودية ما يجرى من تعديات على المسجد الأقصى والمقدسيين وتشريد الآلاف من ممتلكاتهم والاستيلاء على بيوتهم ومزارعهم ومساكنهم والاعتداء على المصلين بأنه "إجرام وظلم".

وأكدت اللجنة فى بيان أصدرته اليوم، الخميس، حول ما يجرى فى القدس وبيت المقدس من قتل وحصار وتشريد، أن هذه الأحداث توجب على ولاة أمر المسلمين الوقوف مع إخوانهم الفلسطينيين والتعاون معهم ونصرتهم ومساعدتهم، وإنهاء الاحتلال الظالم كل فى ميادينه ومواقعه.

ولفت البيان إلى أن إخراج أهل الدور من دورهم وتشريد الآلاف من ممتلكاتهم والاستيلاء على بيوتهم ومزارعهم ومساكنهم ليقيم عليها اليهود مغتصباتهم التى يسمونها مستوطنات، وما يقومون به من اعتداء على المصلين والمتعبدين وإقامة الجدار العازل وتشديد الحصار الاقتصادى، وسحب الهويات والاعتقالات وتدنى مستوى الخدمات وإغلاق المؤسسات الخيرية، ومضايقة السكان بشتى ألوان المضايقات، بأنه إجرام وظلم وبغى فى حق القدس والمسجد الأقصى وأهل فلسطين.

وشدد على ضرورة تمسك الفلسطينيين بالوحدة على الحق وترك الفرقة والتنازع، لتفويت الفرصة على العدو الذى استغلها وسيستغلها بمزيد من الاعتداءات.

 

 

انشر عبر