شريط الأخبار

براك يطلق اسم "رياح السماء" لاعتراض سفن كسر الحصار

08:28 - 27 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

ذكرت مصادر في الجيش الإسرائيلي لموقع يديعوت بأنها منزعجة من مغبة وجود نشطاء "إرهابيين" يحاولون التسلل لاعتلاء سفن كسر الحصار عن غزة ليدخلوا لقطاع غزة بأسلحتهم.

 

 من جانب آخر ذكر ضابط إسرائيلي بأن الجيش الإسرائيلي أنهى بناء مخيم اعتقال منظمي السفن في ميناء أسدود في إطار عملية الاستيلاء على  السفن، حيث أطلق على العملية ( رياح السماء)، حيث سيتم منح كل ناشط من على متن السفن التوقيع على ورقة إبعاد، وأن يعود لبلاده على حساب إسرائيل، وإن رفض نشطاء السفن التوقيع، فسيتم اعتقالهم في سجون جهاز الشاباك.

 

 من جانب آخر، استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية كل من سفراء تركيا واليونان وقبرص وايرلندا، وأبلغتهم أن حملة السفن عمل استفزازي، لأنه لا يوجد نقص في الاحتياجات الإنسانية لقطاع غزة-حسب ما زعمت.

 

 من جانب آخر، وجهت الخارجية الإسرائيلية دعوتها، لمنظمي سفن كسر الحصار للوصول إلى ميناء أسدود وإفراغ الحمولة التي على متنها لنقلها الى غزة بالشاحنات، بعد فحصها عن طريق السلطات الإسرائيلية أو منظمات دولية.

 

 من جانب آخر أكد مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن إسرائيل لن تسمح للسفن بالوصول إلى ميناء غزة، وان وزير الحرب اصدر قرارا لمنع تلك السفن من الوصول لغزة.

 

 

انشر عبر