شريط الأخبار

وضع الحجر الأساس لأول مدرسة في مخيم نهر البارد

08:11 - 27 آب / مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

وضعت 'الاونروا' ومؤسسة التعاون اليوم، الحجر الأساس لبناء أول مدرسة من مجمّع 'الاونروا' الذي يضم ست مدارس في مخيم نهر البارد.

 

شارك في الحفل الذي اقيم بالمناسبة، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية لدى الحكومة اللبنانية عبد الله عبد الله وممثلين عن المجتمع المحلي الفلسطيني.

 

وقال مدير عام مؤسسة التعاون الدكتور عطا الله كتّاب، 'نجتمع هنا لنطلق مشروعاً تعليميا تنموياً هاماً، ونحن معنيون ليس فقط في بناء الحجر بل أيضا في أن نشهد بناء الإنسان الفلسطيني وتطوره عبر آليات تعليم صحيحة ونهضة نوعية في التعليم الذي يقدم له'.

 

وبفضل هذه الهبة ستتمكن 'الاونروا' من تأمين الدراسة لـ 1150 طالباً فلسطينياً بنظام الفترة الواحدة بدل نظام الفترتين. كما ستكون البيئة المدرسية صحية على عكس المدارس الجاهزة، والتي كان الطلاب يعانون فيها من حر الصيف وبرد الشتاء والضجة والصخب.

 

ويتضمن مبنى المدرسة الجديدة وسائل متطورة لدعم العملية التعليمية كالمختبرات وغيرها.

 

وقال مدير عام الاونروا في لبنان سلفاتوري لومباردو 'أود أن أعبّر عن جزيل امتناني لمؤسسة التعاون والأطراف المانحة للهبة التي سيتمّ استخدامها لإعادة بناء هذه المدرسة التي ستضمّ 1150 طالباً.

 

وأشار إلى أن التعليم يشكّل حجر الزاوية لأي تقدّم. 'وعلينا أن نقدّم للطلاب المهارات التي تخوّلهم أن يصبحوا سكاناً ناشطين لمخيم نهر البارد المعاد بناؤه ولهذا السبب يحمل هذا الافتتاح اليوم أهمية كبرى'.

 

يشار إلى أن مؤسسة التعاون هي مؤسسة خاصة تنموية وغير ربحية أسسها في جنيف عام 1983 مجموعة من رجال الأعمال والمفكرين الفلسطينيين والعرب بهدف توفير المساعدة الإنسانية والتنموية للفلسطينيين.

 

وتعمل المؤسسة في قطاعات مختلفة أهمها التعليم والثقافة والفنون والتنمية الاقتصادية والمجتمعية والصحة. وقد نفذت أكثر من 4000 مشروع وبرنامج تنموي وإغاثي خلال أكثر من ربع قرن من الزمن بقيمة تزيد عن 300 مليون دولار.

انشر عبر