شريط الأخبار

لجان المقاومة: اتصالات جديدة لإنجاز صفقة شاليط وحماس تنفي

06:49 - 27 تموز / مايو 2010

لجان المقاومة الشعبية: اتصالات جديدة لإنجاز صفقة شاليط

فلسطين اليوم- وكالات

 صرح أبو مجاهد، الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية، بأن هناك اتصالات جديدة من عدة دول في الآونة الأخيرة للتعجيل في إنهاء ملف صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل.

 

وأضاف أبو مجاهد خلال تصريحات نقلها موقع محيط: أوضحنا موقفنا جيدا لهذه الدول وهم يعلمون وقد عرفوا أن المشكلة تكمن في تعنت الاحتلال الذي لا يملك أي نية جادة في انجاز الصفقة"، مشددا على أن المماطلة والتسويف ستعيق إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة.

 

وأوضح أن رفض الاحتلال الإفراج عن قيادات من قادة المقاومة وأسرى من أصحاب المحكوميات العالية هو السبب الرئيسي في تأخير انجاز الصفقة، مؤكدا إصرار فصائل المقاومة الاسرة لإطلاق سراحهم ضمن هذه الصفقة.

 

وأشار أبو مجاهد إلى أن الوسيط الألماني أبدى تعاملا كبيرا واستطاع تحقيق انجاز كبير لكن تعنت إسرائيل كان العامل الأكبر في افشال الصفقة.

 

حماس" تنفي استئناف مباحثات "شاليط"

فيما نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأنباء التي تحدثت عن استئناف مباحثات صفقة تبادل الأسرى مع (إسرائيل).

وقال المتحدث باسم "حماس" فوزي برهوم، في تصريح صحفي اليوم الخميس 27-5-2010:" إن ما أشيع عن وجود اتصالات لاستئناف المباحثات حول صفقة تبادل الأسرى بين حماس ودولة الاحتلال، أخبار عارية عن الصحة تماماً"، محذراً من الآثار السلبية لهذه التسريبات على عوائل الأسرى.

انشر عبر