شريط الأخبار

«ميسى» يرث قميص «مارادونا» والتانجو يسحق كندا بالخمسة

05:57 - 27 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت أرقام قمصان لاعبى المنتخب الأرجنتينى فى كأس العالم ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا، ولم يكن أمراً مفاجئاً أن يحصل لاعب برشلونة ليونيل ميسى على رقم «١٠».

 

وبهذه الطريقة يرتدى ميسى القميص الذى يحمل نفس الرقم الذى خاض به مدربه، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا منافسات كأس العالم ١٩٨٦ بالمكسيك. كان ميسى فى النسخة السابقة من المونديال بألمانيا ٢٠٠٦ قد ارتدى القميص رقم ١٩، فى حين أن خوان رومان ريكيلمى كان صاحب القميص رقم ١٠.

 

كما حصل مهاجم ريال مدريد جونزالو هيجوين على القميص رقم ٩، فى حين رفض الحارس الأساسى سرجيو روميرو الحصول على رقم ١ وفضل ارتداء القميص رقم ١٢. واحتفظ كارلوس تافيز بالقميص رقم ١١ الذى شارك به فى المونديال السابق، فى حين استبدل خافيير ماسكيرانو رقم ٨ ليحصل على ١٤.

 

من جانبه قال مارادونا إنه لم يدفع بنجمه ميسى فى المباراة الودية التى فاز فيها الفريق على ضيفه الكندى بخماسية بيضاء لمعاناته من «تقلص». وأوضح مارادونا بعد المباراة: «ليو يعانى من تقلص، ولم يكن بمقدورى المخاطرة به.. ما يهمنى أن يكون فى حالة طيبة فى ١٢ يونيو»، فى إشارة إلى موعد أولى مباريات الفريق فى المونديال أمام نيجيريا.

 

وقال المدير الفنى «إنها ميزة كبيرة أن يكون هناك كل هذا العدد من اللاعبين الجيدين، إن ذلك يعنى أن أياً منهم لا يمكنه النوم، لأن آخر سيأتى وينتزع منه مركزه، ستكون هناك منافسة صحية للعب بين الأساسيين فى المونديال».

 

وبدت على تصريحات مارادونا وملامحه سعادة كبيرة بالفوز الكبير على المنتخب الكندى والدعم الجماهيرى الذى حصل عليه الفريق من نحو ٦٠ ألف متفرج على ملعب «مونومينتال» بالعاصمة بوينوس أيرس، معقل فريق ريفر بليت. وقال: «كنت أعرف أننا سنتمتع بحاضر كالذى لدينا الآن».

 

وسيتوجه المنتخب الأرجنتينى إلى جنوب أفريقيا غداً «الجمعة» حيث يبدأ السبت فى مدينة بريتوريا معسكره استعداداً للمونديال. وانضم إلى تدريبات الفريق ثنائى إنتر ميلان الإيطالى والتر صامويل ودييجو ميليتو ومدافع بايرن ميونيخ الألمانى، بعد أن خاضوا مع الفريقين مباراة نهائى دورى الأبطال الأوروبى يوم السبت الماضى فى العاصمة الإسبانية مدريد.

 

وتلعب الأرجنتين فى المجموعة الثانية للمونديال مع منتخبات نيجيريا واليونان وكوريا الجنوبية.

انشر عبر