شريط الأخبار

12 نصيحة ذهبية من الرجال لزوجاتهم خلال المونديال

04:20 - 27 حزيران / مايو 2010

12 نصيحة ذهبية من الرجال لزوجاتهم خلال المونديال

فلسطين اليوم: دينا أبو المعارف

مع اقتراب بدء فعاليات مباريات كأس العالم التي تستأثر بقلوب ملايين الرجال والشباب حول العالم، لم ينس بعض الرجال المتمرسين إسداء نصائح ذهبية إلى الزوجات كي ينعمن بشهر سعيد يمتد خلاله كأس العالم ولا يتطفلن على أزواجهن في مثل هذه الأوقات الحرجة، التي تمر خلال مشاهدة المباريات وتحليلاتها.

 

أولا: قراءة الصحافة الرياضية ومتابعة أخبار المونديال، لتتمكن من مشاركة زوجك الحديث حول المباريات، وإن لم تفعلي فلن يكون أمام زوجك سوى تجاهلك تجاهلا تاما.

 

ثانيا: أن تعتبري التلفاز ملكا له خلال كأس العالم في كافة أوقات اليوم دون إبداء أسباب، كما يجب عليك استبعاد التفكير في النظر إلى جهاز التحكم عن بعد، كي لا تفقدي إحدى عينيك إذا ما رآك.

 

ثالثا: عليك أن تتدربي على كيفية الزحف أمام التلفاز في حال اضطررت إلى المرور أمامه خلال المباراة أو قبلها أو بعدها، كي لا تتسببي في تشتيت انتباه زوجك.

 

رابعا: يتعين عليك إدراك أن الرجل لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم، إلا إذا احتاج منك طعاما أو شرابا، إذ لا تتوقعي أن ينصت إليك في حال طلبت منه الرد على التليفون أو إحضار طعام أو حتى فتح باب البيت.

 

خامسا: من الجيد أن تحتفظي في ثلاجة البيت بطعام سريع التجهيز داخلها وإحضار كميات كافية منه، وحينما يزوركم بعض أصدقائه لمشاهدة مباراة لا تظهري أي تزمر، لكي يسمح لك بمشاهدة التلفاز من الساعة 12 مساء حتى الـ6 صباحا، ما لم يتم إعادة إذاعة مباراة أعجبته خلال اليوم.

 

سادسا: حينما يبدو زوجك حزينا لخسارة فريقه، حذار من أن تقولي له: إنها مجرد لعبة. أو لا عليك. أو سيفوزون في المرة المقبلة. لأن هذا يزيد من غضبه ويقلل من حبه إليك، وتذكري دائما أنك لم ولن تعرفي شئون الكرة مثله، وأن كلماتك التشجيعية سوف تؤدي فقط للانفصال أو الطلاق.

 

سابعا: تذكري أن زوجك لن يمانع في مشاهدتك مباراة واحدة معه، تتكلمي أثناءها خلال فترة الاستراحة بين الشوطين فقط أثناء الإعلانات، وهذا لن يحدث إذا لم تكن نتيجة المباراة لصالح فريقه المفضل، ولا تنس أنها لن تكون سوى مباراة واحدة، لذلك لا تطمعي في أن تكون فترة كأس العالم فرصة لقضاء وقت معه.

 

ثامنا: رجاء لا تظهري أي تذمر خلال الإعادة التلفزيونية للأهداف لما تمثله من أهمية لزوجك، حتى وإن شاهد الهدف أكثر من 100 مرة.

 

تاسعا: لا تنسي أن تقولي للأصحاب والأصدقاء ألا ينجبوا أطفالا أو يدعوكما لأي حفلات، لأنه لن يذهب معك على أي حال من الأحوال.

 

عاشرا: يمكنك تجاهل النصيحة السابقة، فقط في حال دعاكما أحد الأصدقاء لمشاهدة مباراة لديه، لأنه لن يتردد في الخروج معك والتوجه إليه فورا.

 

إحدى عشر: يجب عليك ألا تقولي أثناء مشاهدته الملخص اليومي لكأس العالم: لقد شاهدت المباراة فلماذا تشاهدها مرة أخرى؟ لأنها تمثل نفس أهمية المباريات لديه، كما لن يتردد في أن يقول لكي ارجعي إلى النصيحة الثانية.

 

اثني عشر: وفي نهاية كأس العالم لا تقولي أمامه: الحمد لله أن كأس العالم يأتي كل 4 سنوات، لأن لديه مناعة ضد مثل هذه الكلمات، ولا تنسي أن بعد هذا سيأتي الدوري الانجليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا وكأس الاتحاد الانجليزي، وكأس إسبانيا..

 

انشر عبر