شريط الأخبار

مديرة تعليم شمال غزة تؤكد على عمق العلاقة بين المديرية والبلديات

01:14 - 27 تموز / مايو 2010

مديرة تعليم شمال غزة تؤكد على عمق العلاقة بين المديرية والبلديات

فلسطين اليوم-غزة

أكدت مديرة التربية والتعليم في شمال غزة د.نهى إبراهيم شتات، على عمق ومتانة العلاقة التي تربط المديرية بالبلديات في محافظة شمال غزة، بما يخدم ويعزز مجمل العملية التربوية.

 

جاء ذلك خلال الجولة التي نظمتها المديرية لزيارة بلديات بيت حانون وبيت لاهيا وأم النصر وجباليا النزلة، بهدف بحث سبل كيفية تعزيز العلاقة بين المديرية والبلديات لا سيما ونحن على أبواب امتحانات الثانوية العامة  والتي تتطلب جهدا مشتركا ومكثفا من قبل كافة المؤسسات المحلية وفي مقدمتها البلديات.

 

وقد ضم وفد المديرية الى جانب د.شتات، كل من أ.عبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ.عبد القادر أبومهادي رئيس قسم التعليم العام، وأ.إسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي، وأ.زياد عبيد رئيس قسم التخطيط، وأ.جواد صالحة رئيس قسم الرقابة، وأ.معين أبوجاسر رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ.صالح سلمان رئيس قسم اللوازم.

 

وفي اللقاء الذي جمعها برئيس بلدية بيت حانون د.محمد نازك الكفارنة أكدت د.شتات على ضرورة تفعيل المدرسة الزراعية في بيت حانون من خلال التواصل مع البلدية ومؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات المعنية بدعم القطاع المهني في مجال الزراعة.

 

كما ناقشت د.شتات مع رئيس البلدية عددا من القضايا التربوية، حيث أشاد الأخير بالإجراءات الأخيرة للمديرية والتي أدت إلى انضباط الطلاب في مدارسهم حتى نهاية العام الدراسي، خاصة طلاب الثانوية العامة الذين كانوا هذا العام أكثر انضباطا منذ عدة سنوات.

 

كما التقت د.شتات رئيس بلدية أم النصر في القرية البدوية شمال بيت لاهيا أ.زياد أبوثريا، حيث بحث الطرفان سبل تفعيل المجتمع المحلي ومجالس أولياء الأمور بما يخدم العملية التربوية.

 

وأكد الطرفان على ضرورة توفير المناخات الملائمة لطلبة الثانوية العامة حتى يتمكنوا من تحقيق درجات متقدمة تعكس الظروف الايجابية التي وفرتها لهم المديرية خلال العام الدراسي الحالي.

 

إلى ذلك توصلت مديرة التربية والتعليم إلى اتفاق مع رئيس بلدية بيت لاهيا أ.عز الدين الدحنون يقضي بفتح شارعين مؤديان إلى مدرستي أبو عبيدة بن الجراح الثانوية للبنين وتل الربيع الثانوية للبنات، من أجل تسهيل عملية وصول الطلبة والطالبات إلى مدارسهم بشكل أفضل. 

 

وفي ذات السياق التقت د.شتات والوفد المرافق رئيس بلدية جباليا النزلة أ.عصام جودة، حيث تباحث الطرفان في أزمة الكثافة الصفية التي تواجه معظم المدارس في بلدة جباليا، وتم وضع خطط وحلول لعلاجها مع بداية العام الدراسي القادم.

 

وفيما يتعلق بمدرسة حليمة السعدية اتفق الطرفان على تحويل كراج البلدية المجاور للمدرسة لصالح الأخيرة والعمل على افتتاح مدرسة جديدة في المنطقة.

 

بدوره وعد رئيس البلدية أن تكون قضايا التعليم على سلم أولويات عمل البلدية، مبديا استعداده التام للتعاون فيما يخدم العملية التربوية.

 

وفي ختام الزيارات للبلديات الأربعة، قدمت د.شتات والوفد المرافق هدايا تذكارية لرؤساء البلديات تثميناً لدورهم الفاعل في خدمة المسيرة التعليمية.

انشر عبر