شريط الأخبار

600 شيكل ورخصة قيادة لتشجيع المواطنين على قيادة آمنة للدراجة النارية

11:57 - 27 حزيران / مايو 2010

600 شيكل ورخصة قيادة لتشجيع المواطنين على قيادة آمنة للدراجة النارية

فلسطين اليوم- غزة

كثفت وزارة المواصلات بحكومة غزة، من جهودها لمنح أكبر عدد من سائقي الدراجات النارية رخصة قيادة ضمن حملتها التي أطلقتها "حياتي أغلى " حيث تقوم يومياً بمنح 150 رخصة قيادة للطلاب المتقدمين للإدارة العامة للمدارس والمعاهد.

 

وأكد معين قويدر مديرعام المدارس والمعاهد أن إدارته اتفقت مع جمعية أصحاب المدارس على أن يكون المبلغ الإجمالي لرخصة القيادة 250 شيكل فقط شاملة إيصال الفحص العملي وعشر دروس على الدراجة النارية.

 

كما تم إقرار دورة تأهيلية لسائقي الدراجات النارية بواقع 12 ساعة تدريبية مقابل رسوم  50 شيكل تدفع للمجلس الأهلى لمنع الحوداث حيث سيقوم المجلس بصرف هذه الإيرادات على حملات تثقيفية تشمل المدارس والمواطنين والسائقين ، إضافة إلى القيام بحملات إرشادية ميدانية.

 

وقامت الإدارة العامة وبناء على قرار من مجلس الوزراء بتخفيض رسوم ترخيص الدراجات النارية إلى  600 شيكل وربطها بحصول السائق على رخصة قيادة لتشجيع جميع المواطنين على قيادة آمنة للدراجة النارية ، وضمن خطتها التي وضعتها الإدارة لزيادة منح رخص الدراجات النارية اتفقت الإدارة مع الفاحصين بزيادة الفحوصات العملية اليومية لما بعد الدوام الرسمي لتأهيل أكبر عدد ممكن من الطلاب للحصول على رخصة قيادة.

 

وناشد قويدر الطلاب بأن يكون لديهم وسائل الأمان أثناء قيادتهم الدراجة وهي لبس الخوذة الواقية ورخصة القيادة ولوحات تمييز لها وتأمينها لضمان السير على الطريق بأمن وأمان إضافة إلى عدم التهور في السياقة.

 

من جانب آخر ستقوم الوزارة بإتخاذ إجراءات عقابية صارمة بعد منتصف يونيو في حال عدم التزام سائقي الدراجات النارية بالتعليمات الصادرة إليهم وأخذ وسائل الأمان والحيطة والحذر.

انشر عبر