شريط الأخبار

موقع "فيس بوك" يعلن عن إجراءات جديدة لحماية خصوصية مستخدميه

11:41 - 27 تموز / مايو 2010

موقع "فيس بوك" يعلن عن إجراءات جديدة لحماية خصوصية مستخدميه

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعى عن مجموعة جديدة من إجراءات حماية الخصوصية أمس الاربعاء فى محاولة للتغلب على الانتقادات التى وجهت إليه بانه غير مهتم بحماية البيانات الشخصية لمستخدميه.

وتتضمن الاجراءات الجديدة التى قدمت من خلال لجنة خصوصية تسهيل عملية التحكم فى من يمكنه الاطلاع على بيانات المستخدمين.

وقال مؤسس موقع "فيس بوك" مارك زكربيرج فى مؤتمر صحافى للاعلان عن الاجراءات الجديدة "نحن نؤمن بالخصوصية ونحن نؤمن بمنح المستخدمين إمكانية السيطرة على بياناتهم". وأضاف "ولكن أكثر من ذلك فالاشخاص يريدون أن يتشاركوا البيانات وطالما يتحكمون بها بصورة جيدة فأنا أعتقد أن هذا مايتجه إليه العالم".

وتتيح الاجراءات الجديدة إمكانية وضع قيود على من يمكنه رؤية المحتوى الذى يضعه مستخدم الموقع بالاضافة للسماح للمستخدمين التحكم فى من يمكنه رؤية قائمة أسماء أصحابهم وصفاحتهم الخاصة ­ وهذه المعلومات كانت فى السابق متاحة لكل مستخدمى الموقع . وقال زكربيرج "لقد علمنا أن المستخدمين يريدون طريقة سهلة للتحكم فى بياناتهم".

وأضاف "لقد اطلعنا على فيديو وضعه شخص يحدد عدد الخطوات التى يجب اتخاذها لمنع مشاركه البيانات وقلنا نعم هذا عدد كبير من الخطوات".

ويعمل موقع "فيس بوك" حاليا على جعل عملية اختيار المستخدمين المشاركة فى المواقع الشريكة للفيس بوك أكثر سهولة.

وقال زكربيرج أنه يمكن للمستخدمين اختيار أحد الضوابط التى لا تتيح لمواقع ألكترونية ثالثة الاطلاع على بياناتهم بسرعة وسهولة . وأضاف إن مشاركة المحتوى سوف تطبق أيضا على منتجات فيس بوك التى ستطلق فى المستقبل.

ويتعرض موقع فيس بوك للانتقادات منذ كانون الاول (ديسمبر) الماضى عندما قدمت الشركة إجراءات جديدة تتضمن مشاركة بيانات المستخدمين بصورة آلية مالم يتخذوا خطوات لمنع ذلك.

وبالاضافة للسياسات الرسمية للشركة فان العديد من الثغرات الامنية سمحت للبعض الاطلاع على حوارات الدرشة التى يجريها مستخدمى الموقع بالاضافة لرؤية المواقع الاليكترونية الشريكة التى يتصفحونها.

انشر عبر