شريط الأخبار

فلنائي:الكوماندو الإسرائيلي ينتظر سفن كسر الحصار في البحر لجرها لميناء أسدود

08:12 - 27 تشرين أول / مايو 2010

فلنائي:الكوماندو الإسرائيلي ينتظر سفن كسر الحصار في البحر لجرها لميناء أسدود

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

صرح نائب وزير الحرب الإسرائيلي متان فلنائي خلال مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيلية ريشت بيت بأن إسرائيل اتخذت قراراً بمنع دخول سفن كسر الحصار لقطاع غزة .

وقال فلنائي لا توجد أزمة إنسانية في قطاع غزة , مضيفاً لقد درسنا قضية السفن وقررنا منع دخولها لغزة .

واتهم فلنائي حركة حماس بأنها هي من تعاقب سكان القطاع سكان غزة الضعفاء وحسب أقواله فإن البضائع التي تصل لقطاع غزة تسيطر عليها حماس ومن ثم تقوم بتوزيعها حسب اعتباراتها السياسية".

 من جانب آخر صرح منسق دائرة الارتباط والتنسيق في الجيش الإسرائيلي بأن الجيش الإسرائيلي قرر اعترض سفن كسر الحصار والتي ستتوجه لغزة قريباً وحسب أقوال العقيد( موشية ليفي) فان وحدات من الكوماندو البحري ( وحدة شيطت 13) ستعترض طريق السفن في عرض البحر قبل وصولها لميناء غزة ومن ثم الاستيلاء عليها وجرها لميناء اسدود وإرساءها في القاعدة العسكرية القريبة من الميناء .

 ووصف العقيد ليفي بان مجيء سفن كسر الحصار هدفها استفزازي فقط حيث لا ينقص قطاع غزة احتياجات إنسانية. 

ومن جهة اخرى اصدر المستوى السياسي في إسرائيل توجيهاته الى الدوائر الأمنية والجيش الاسرائيلي بمنع مرور قافلة السفن الدولية التي تحاول كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وسيسمح مع ذلك بنقل حمولة السفن الى القطاع عبر اسرائيل بعد تفتيشها .

اما السفن نفسها فسيطلب منها العودة من حيث جاءت واذا قاوم افرادها سيتم اعتقالهم.  

وأكد الجيش الاسرائيلي بدوره عزمه على احباط المحاولة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة مشيرا الى انه سيحذر السفن المشاركة في هذه الرحلة وسيدعوها الى العودة أدراجها، واذا تابعت طريقها فسيتم الاستيلاء عليها وإحضارها الى ميناء اشدود.

وقد أجرت قوات سلاح البحرية الاسرائيلية تدريبات على الاستيلاء على هذه السفن واعتقال ركابها.  

وكان منظمو رحلة قافلة السفن التي تحمل حوالي 10 الاف طن من المعدات الطبية ومواد الايواء وامدادات اخرى-قد اعلنوا ان السفن ستجتمع غدا في قبرص تمهيدا لابحارها باتجاه القطاع بعد غد السبت   

انشر عبر