شريط الأخبار

حكومة الاحتلال تلغى زيارتها للاطلاع على المناورة والجيش يستاء

08:10 - 26 حزيران / مايو 2010

حكومة الاحتلال تلغى زيارتها للاطلاع على المناورة والجيش يستاء

فلسطين اليوم – وكالات

وقع تبادل للاتهامات بين مكتب ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية وحزب كاديما المعارض على خلفية إلغاء زيارة كان من المفترض أن يجريها 20 وزيراً من المجلس الوزاري المصغر للوقف عن كثب من المناورات الجارية حالياً (نقطة التحول 4).

 

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت انه كان من المقرر أن ينقسم هؤلاء الوزراء إلى مجموعتين احدهما برئاسة رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو" والأخرى برئاسة وزير الدفاع "أيهود باراك" وذلك من اجل القيام بزيارة المواقع المختلفة في الجبهة الداخلية ومشاهدة أحداث المناورات عن قرب.

 

ولكن ديوان رئيس الحكومة قرر إلغاء هذه الزيارات بسبب معارضة حزي كاديما لأسباب فنية تتعلق بهذا الإجراء وعدم إعطاء موافقة عليه.

 

واعتبر ديوان رئيس حكومة الاحتلال من جهته عدم الرد بمثابة جواب سلبي، وعليه سيستمع المجلس الوزاري المصغر في جلسته القادمة إلى تقرير حول تلك المناورات من قبل نائب وزير الدفاع "متان فلنائي" ، دون أن يضطر للاطلاع على احدث المناورات على أرض الواقع.

 

وفي غضون ذلك عبرت قيادات الجيش عن استيائها من إلغاء زيارة الوزراء للمناورات والتدريبات على أرض الواقع، وقالت مصادر في الجيش "أنه لا يعقل أن يلبي الجمهور مطالب الحكومة ويستجيب لتعليماتها، وبالمقابل يكون الوزراء في حل من أمرهم ولا يشاركون بالحضور إلى تلك المناورات".

انشر عبر