شريط الأخبار

تناول الفاكهة والخضار الطازجة يكسب الجلد لوناً وردياً متوهجاً تماماً كالتشمس

07:18 - 26 تموز / مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

يساعد تناول الفاكهة والخضار الطازجة على تغيير لون الجلد وجعله وردياً ومتوهجاً وأكثر صحة من الاستلقاء في الشمس لساعات طويلة أو استخدام فرش التسمير.

وقال الباحث إيان ستيفن من جامعة بريستول لصحيفة 'دايلي مايل' قدمنا دليلاً يؤكد على أن تناول الكثير من الفاكهة والخضار يؤثر على لون الجلد'.

وأضاف ستيفن إن قضم تفاحة أو تناول الجزر والملفوف والسبانخ والبندورة والفلفل الحلو والمشمش والكريب فروت والبطيخ والخوخ والدراق، عدا عن احتوائها على الألياف الطبيعية المفيدة للجسم والفيتامينات، فإنها تكسب الجلد اللون الوردي الجميل الذي يطمح الكثيرون في الحصول عليه.

وقال إن معظم الناس يفضلون الحصول على جلد سليم عن طريق تناول الخضار والفاكهة بدل الاستلقاء في الشمس أو فرش التسمير، مضيفاًَ أن مادة الكاروتينويدز الموجودة في حوالى 600 نوع مختلف من أنواع الصبغيات في النباتات هي 'المركبات السحرية' لإكساب الجلد ذلك التوهج الذي يجعل المرء جذاباً في نظر الغير.

وأجرى الباحثون في الجامعة تجربة طلبوا فيـــها من متطوعين تناول 5 حبات فاكهة وخضار يومياً لفترة لا تقــــل عن شــهر ثم التقطوا لهم صوراً قبل وبعد ذلك وعرضوها على غرباء فلاحظوا فوراً الفرق بين لون جلودهم في البداية ولونها المتوهج والجميل والصحي بعد ذلك.

وقال استاذ علم النفس من جامعة أندروز، دافيد بيريت ' معظم الناس لا يعرفون تأثير الأغذية على لون الجلد..لقد فوجئنا كثيراً بهذه النتيجة'.

 

 

انشر عبر