شريط الأخبار

بلدية خان يونس تسعى بقوة لدخول إتحاد بلديات البحر المتوسط EGTC

06:39 - 26 حزيران / مايو 2010

فلسطين اليوم-غزة

أكد محمد الفـرا رئيس بلدية خان يونس أن البلدية تسعى جاهدة وبقوة من أجل الدخول في إتحاد بلديات البحر المتوسط من خلال فتح قنوات الاتصال مع عدد من المسئولين باليونان الذين وعدوا بالعمل الجاد من أجل أن تكون بلدية خان يونس ممثلة إتحاد البلديات.

 

وشدد الفـرا خلال بيان صحفي صدر عنه اليوم وأرسل من اليونان الذي يجري حالياً زيارة لها لإتمام مراسم إبرام اتفاقية التوأمة مع بلدية (أخارنون) اليونانية، شدد على أهمية الدور الكبير الذي يلعبه عدد من المسئولين اليونانيين على المستويين الرسمي والشعبي لضمان مشاركة بلدية خان يونس في إتحاد البلديات.

 

وكان الفـرا قد اجتمع ظهر اليوم مع السيد (تابا كيزس نيكولاس) منسق EGTC في دولة اليونان بحضور السيد باناجيوتيس فوتياديس رئيس بلدية أخارنون والأستاذ نادر العبادلة رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية اليونانية، وذلك من أجل دخول بلدية خان يونس في إتحاد بلديات المتوسط.

 

وأوضح الفـرا أن السيد نيكولاس وعد بالسعي وإستخدام كافة القنوات المتبعة من أجل إنجاح المشروع والدخول في الإتحاد والتي ستستفيد منه مدينة خان يونس على كافة الأصعدة، مبيناً في ذات السياق أن منسق الإتحاد اليوناني قد أبدى تعاطفه الشديد مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة بما فيها حقه في إنتخاب ممثليه ورفضه القاطع للحصار الإسرائيلي وإنقطاع التيار الكهربائي.

 

ومن جهة أخرى إجتمع الفـرا مع عضو البرلمان اليوناني (بانا يوتس كوروبليس) والذي أشاد بصمود شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة في وجه الإحتلال الإسرائيلي لا سيما خلال الحرب الأخيرة.

 

وأبدى عضو البرلمان اليوناني تضامنه الشديد مع المواطنين في غزة المحاصرة واعداً بالعمل على تقديم المساعدات لدعم مشاريع تتعلق بذوي الإحتياجات الخاصة لا سيما المكفوفين.

 

هذا وفي وقت سابق إجتمع الفـرا مع نائبه محافظ أثينا السيدة (غازي باناجيوتا) والتي زارت بلدية خان يونس أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة، حيث أبدت تفهمها الكبير لكافة مشاكل شعبنا في قطاع غزة والضفة الفلسطينية.

 

ووضع الفـرا نائبة محافظ أثينا في صورة الأوضاع الكارثية في القطاع المحاصر وتبعاته الخانقة على غزة للنيل من صمود شعبنا، مبيناً أن خدمات البلديات باتت على حافة الإنهيار نتيجة للظروف الصعبة في غزة المحاصرة.

 

ومن جانبها وعدت السيدة (غازي باناجيوتا) بالعمل على شرح الظروف الصعبة لأهالي قطاع غزة من خلال إتحاد البلديات والمحافظات اليونانية، مؤكدة عزمها للقيام بحملة إعلامية مكثفة لحل مشكلة الكهرباء ووضع الحلول الجذرية لتفادي الكوارث الإنسانية التي خلفها الحصار.

 

وفي نهاية اللقاء قدمت نائبة محافظ أثينا هدية تذكارية لرئيس بلدية خان يونس تقديراً لجهوده المخلصة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

انشر عبر