خبر غزة: مطالبة بتدخل دولي لوقف العدوان الإسرائيلي

الساعة 03:15 م|26 مايو 2010

فلسطين اليوم-غزة

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بتصعيد عدوانها بحق أبناء شعبنا وقصف العديد من المواقع في قطاع غزة ما أدى إلى إصابة 15 مواطنا وإلحاق الضرر بعدد كبير من منازل المواطنين.

 

وأشارت في بيان لها إلى أن هذا التصعيد يأتي في ظل استمرار الحصار الخانق وتشديد الإجراءات القمعية بحق المزارعين بالمنطقة الشرقية من القطاع، والصيادين الذين لا يسمح لهم بالصيد إلى لثلاثة أميال بحرية، والتهديد بمنع ومواجهة سفن الحرية التي ستصل قريباً إلى قطاع غزة وتجهيز غرف اعتقال لهم في ميناء أسدود.

 

واعتبرت أن إسرائيل بتصعيدها الأخير تمعن بشكل سافر في انتهاك وثيقة جنيف الرابعة وتصر على الاستمرار في ممارسة العقاب الجماعي وجرائم الحرب بحق أبناء شعبنا، مؤكدةً أن إقدام سلطات الاحتلال على سلسلة من الخطوات التصعيدية في القطاع تزامن مع إجراءات قمعية وعنصرية مماثلة بالضفة الغربية من حيث تطبيق الأمر العسكري 1650 والإصرار المنهجي على تهويد القدس.

 

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية بالعمل الجاد من اجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية المنظمة بحق أبناء شعبنا عن طريق مقاطعة دولة الاحتلال وفرض العقوبات عليها ومنعها من العضوية في المحافل والمنظمات الدولية وملاحقة قادتها أمام المحاكم الدولية على ما تقترفه أيديهم من ممارسات بشعة بحق أبرياء شعبنا.

 

وطالبت بالعمل الفوري على تفعيل تقرير غولدستون سواء في مؤسسات الأمم المتحدة أم في محكمة الجنايات الدولية حيث أن ردع إسرائيل وعقابها هو وحده القادر على وقف عدوانها الوحشي المستمر بحق أبناء شعبنا بالوطن.