شريط الأخبار

"المنظمات الأهلية" تطالب بتدخل دولي لوقف العدوان الإسرائيلي بحق شعبنا فوراً

02:41 - 26 تشرين أول / مايو 2010

"المنظمات الأهلية" تطالب بتدخل دولي لوقف العدوان الإسرائيلي بحق شعبنا فوراً

فلسطين اليوم- غزة

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة اليوم الأربعاء، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد عدوانها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وقصف العديد من المواقع في قطاع غزة فجر اليوم مما أدى إلى إصابة 15 مواطن وإلحاق الضرر بعدد كبير من منازل المواطنين .

وأشارت الشبكة، على أن هذا التصعيد الإسرائيلي يأتي في ظل استمرار الحصار الخانق وتشديد الإجراءات القمعية بحق المزارعين بالمنطقة الأمنية العازلة، والصيادين الذين لا يسمح لهم بالصيد إلى لثلاثة أميال بحرية، والتهديد بمنع ومواجهة سفن الحرية التي ستصل قريباً إلى قطاع غزة وتجهيز غرف اعتقال لهم في ميناء أسدود .

واعتبرت الشبكة، أن إسرائيل بتصعيدها الأخير تمعن بشكل سافر في انتهاك وثيقة جنيف الرابعة وتصر على الاستمرار في ممارسة العقاب الجماعي وجرائم الحرب بحق أبناء شعبنا.

وأكدت الشبكة، أن إقدام سلطات الاحتلال على سلسلة من الخطوات التصعيدية في قطاع غزة تزامن مع إجراءات قمعية وعنصرية مماثلة بالضفة الغربية من حيث تطبيق الأمر العسكري 1650 والإصرار المنهجي على تهويد القدس وبناء جدار الفصل العنصري ومصادرة الأراضي وإقامة نظام من المعازل والكنتونات بالضفة الغربية ، وتهديد بمعاقبة السلطة الفلسطينية إذا استمرت في برنامجها الرامي لمقاطعة البضائع الإسرائيلية ، كما تزامن مع إجراءات تصعيدية  بحق جماهيرنا في مناطق 48 من خلال اعتقال العديد من الرموز الوطنية والحقوقية وإقرار قانون شاليط الرامي إلى التضييق على حياة الأسرى بالسجون الإسرائيلية .

ورأت الشبكة، أن التصعيد الإسرائيلي الأخير بالوقت الذي يعمل على التمهيد لعدوان جديد بالمنطقة وجر القوى الدولية إلى ساحة العدوان بحق شعبنا والشعوب العربية والإسلامية فهو يؤكد إصرار حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل على ممارسة إرهاب الدولة المنظم بحق أبناء شعبنا ، وقد شجعها في حالة التواطئ الدولي .

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية العمل الجاد من اجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية المنظمة بحق أبناء شعبنا عن طريق مقاطعة دولة الاحتلال وفرض العقوبات عليها ومنعها من العضوية في المحافل والمنظمات الدولية وملاحقة قادتها أمام المحاكم الدولية على ما تقترفه أيديهم من ممارسات بشعة بحق أبرياء شعبنا.

كما شددت على ضرورة العمل الفوري على تفعيل تقرير غولدستون سواء في مؤسسات الأمم المتحدة أم في محكمة الجنايات الدولية حيث أن ردع إسرائيل وعقابها هو وحده القادر على وقف عدوانها الوحشي المستمر بحق أبناء شعبنا بالوطن .

وأكدت، أن التصدي للعدوان الإسرائيلي المتصاعد لا يأتي إلا بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة من الصمود والكفاح الوطني المستمر في مواجهة العدوان من اجل الدفاع عن وحدة الوطن والقضية .

انشر عبر