شريط الأخبار

توصيات خاصة بتطبيق قانون الزكاة بغزة

01:36 - 26 تشرين ثاني / مايو 2010


توصيات خاصة بتطبيق قانون الزكاة بغزة

فلسطين اليوم- غزة

عقدت اللجان القانونية والاقتصادية والموازنة والشؤون المالية بالمجلس التشريعي لقاءً خاصاً مع لجنة خاصة من كلية التجارة بالجامعة الإسلامية تم تكليفها بمتابعة آليات تطبيق قانون الزكاة.

 

وحضر اللقاء رئيس اللجنة القانونية النائب د. أحمد أبو حلبية ورئيس اللجنة الاقتصادية النائب د. عاطف عدوان ورئيس لجنة الموازنة والشؤون المالية النائب جمال نصار ومجموعة من النواب, وأعضاء اللجنة المكلفة من كلية التجارة بالجامعة الإسلامية برئاسة د. علاء الدين الرفاتي عميد الكلية.

 

وناقش الاجتماع التوصيات التي خرجت بها ورشة العمل التي عقدت بالجامعة الإسلامية في وقت سابق وحملت عنوان "قراءة تحليلية لقانون تنظيم الزكاة"، حيث استمع النواب إلى بعض الملاحظات التي خرجت بها القراءة التحليلية، وتمت الإجابة على معظم الملاحظات التي تم طرحها.

 

بدوره استعرض د. أبو حلبية أهمية تطبيق قانون الزكاة التي تشكل ركنا من أركان الإسلام الخمس وما تحويه من فوائد كثيرة على المجتمع حال تطبيقها من شأنها أن تقلص الفجوة بين الفقراء والأغنياء.

 

من جهته أشار د. الرفاتي إلى اهتمام كلية التجارة بالجامعة الإسلامية بهذا الموضوع، مبينا الخطوات التي قامت بها الكلية من دراسات وأبحاث وورش عمل بهذا الخصوص.

 

وأكد الحضور في ختام اللقاء على ضرورة تطبيق قانون الزكاة من خلال تضافر كافة الجهود من قبل الجهات المختصة، لا سيما مجلس أمناء هيئة الزكاة التي صادق المجلس التشريعي على تشكيلها، وضرورة وضع اللوائح التنفيذية المفسِّرة لنصوص القانون، وحثّ كلية التجارة على عقد المزيد من اللقاءات وورش العمل التي تساهم في تطبيق القانون بشكل جيد.

انشر عبر