شريط الأخبار

في تمام الساعة التاسعة..مباراة القمة ال140بين الاهلي والزمالك اليوم

01:24 - 26 تشرين أول / مايو 2010

في تمام الساعة التاسعة..مباراة القمة ال140بين الاهلي والزمالك اليوم

فلسطين اليوم-غزة

يترقب عشاق الكرة المصرية في فلسطين عامة وفي قطاع غزة خاصة مساء اليوم، القمة 140 للكرة المصرية بين فريقي الزمالك والأهلي في دور الستة عشر ضمن بطولة كأس مصر.

وتعد المباراة ذات أهمية كبيرة للفريقين مع اختلاف الطموحات بينهما، ويأمل الزمالك في الخروج ببطولة هذا الموسم حيث تعد الأخيرة له قبل الوصول لمحطته الأخيرة، بينما يحلم جمهور الأهلي بتحقيق الثنائية ومواصلة المشوار على حاسب الزمالك بعد الفوز بلقب الدوري.

 

 وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في بطولة الكأس كان في نهائي 2006-2007 وانتهى بفوز الأهلي 4-3 بعد مباراة مشتعلة غاية في الروعة والمتعة.

 

 وسينطلق اللقاء المرتقب عند الساعة 9 مساء اليوم بتوقيت فلسطين، وهو الثالث هذا الموسم بين الفريقين، وتقابل الفريقان مرتين خلال بطولة الدوري العام وانتهى اللقاءان بالتعادل، ومع ذلك ظفر الأهلي بلقب الدوري.

 

ويتفوق الأهلي على الزمالك في السنوات الأخيرة بشكل كبير، إلا أن هذا الموسم استطاع أن يفرز منافسة حقيقية بين الفريقين، بعد استقرار الأحوال داخل القلعة البيضاء علي يد مدربه حسام حسن، وكان الزمالك قريبا من الفوز بلقاء الاياب بعد ان تقدم حتى الدقائق الاخيرة عندما تعادل الاهلي بهدف محمد بركات.

 

وتأهل الزمالك إلى دور الـ16 بعد فوزه على فريق الفيوم بهدف لمهاجمه أحمد جعفر، بينما صعد الأهلي للدور ذاته بعد أن تخطى فريق نبروه بثلاثية لفضل (هدفين) وشكري.

 

وفاز الأهلي بالكأس 35 مرة كان آخرها موسم 2006-2007، فيما حقق الزمالك اللقب 21 مرة كان آخرها موسم 2007-2008، كما حقق الأهلي الفوز على الزمالك في 56 لقاء من لقاءات القمة، وفاز الزمالك في 36 مباراة، وتعادلا في 47 مباراة

انشر عبر