شريط الأخبار

موسى يطالب بريطانيا بدور أكبر في عملية السلام

12:44 - 26 حزيران / مايو 2010

موسى يطالب بريطانيا بدور أكبر في عملية السلام

فلسطين اليوم- وكالات

التقى عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في إطار زيارته لبريطانيا ضمن جولة عمل أوروبية في لندن وليام هيج، وزير الخارجية البريطاني، وعقدا اجتماعاً مطولاً أطلعه موسى خلاله على تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط ووجهة النظر العربية من عملية السلام في المنطقة.

 

وطالب موسى خلال اللقاء بدور بريطاني كبير في دفع عملية جهود السلام، مشددا على أهمية دورها من خلال الاتحاد الأوروبي، وعرض موسى على وهيج مستجدات مسار المحادثات غير المباشرة التي ترعاها الولايات المتحدة بين فلسطين وإسرائيل والجهود المبذولة لتحقيق السلام في المنطقة.

 

وتطرق موسى خلال مباحثاته المشتركة مع هيج إلى تطورات الوضع في السودان ودارفور وتحركات الجامعة العربية لمساندة أهالي الإقليم في إعادة الأعمار، كما أطلعه على الأوضاع فى العراق عقب الانتخابات التشريعية الأخيرة والمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة العراقية، والأمن الإقليمي، والمبادرة التركية- البرازيلية الخاصة بالملف النووي الإيراني.

 

ويعد لقاء موسى ووزير الخارجية البريطاني الجديد هو أول لقاء لهما منذ تولى الأخير منصبه بعد الانتخابات العامة التي جرت في وقت سابق من هذا الشهر، كما يعد اللقاء الأول لهيج مع مسئول عربي.

انشر عبر