شريط الأخبار

مدرسة "الحرتاني" تفوز بالمركز الأول في مسابقة أفضل وسيلة تعليمية بالفرنسية

09:10 - 26 حزيران / مايو 2010

مدرسة "الحرتاني" تفوز بالمركز الأول في مسابقة أفضل وسيلة تعليمية بالفرنسية

فلسطين اليوم-غزة

فازت مدرسة عوني الحرتاني الأساسية للبنين بمديرية التربية والتعليم- شمال غزة، بالمركز الأول على مستوى قطاع غزة  والضفة الغربية في مسابقة أفضل وسيلة تعليمية باللغة الفرنسية تتحدث عن معالم العاصمة الفرنسية باريس.

 

وقد فاز العمل المشارك وهو عبارة عن مجسمات كرتونية للمعالم الفرنسية عرضت عبر وسيلة تعليمية تلفزيونية مصنوعة من الكرتون أيضا، ونفذه طلاب الصف الخامس الابتدائي "2"، بالمسابقة التي شارك فيها (18) مدرسة أساسية (بنين وبنات) من قطاع غزة، و(35) مدرسة من محافظات الضفة الغربية، وحكّم المسابقة وفد من هيئة التراث الفرنسي يعمل في القنصلية الفرنسية بالأراضي الفلسطينية.

 

وفي نهاية المسابقة التي استمرت من بداية فبراير الماضي حتى مايو الحالي، قام وفد القنصلية بتسليم الجوائز التقديرية للفريق الفائز وهي عبارة عن قاموس باللغة الفرنسية ومجموعة قصصية فرنسية ورسالة شكر للطلبة والمدرسة.

 

بدوره شكر مدير مدرسة عوني الحرتاني الأساسية للبنين أ.حسين العيلة القائمين على المسابقة لما بذلوه من جهد ومتابعة على مدار نحو ثلاثة أشهر، مؤكدا أن الشفافية والمصداقية أهم ما ميّز المسابقة ولجنة التحكيم.مثمنا في ذات الوقت دور المعلمات اللواتي قمن بالإشراف على تدريب الطلاب وتنفيذ العمل المشارك في المسابقة وهنّ زينب العديني ، وفتحية الفليت، وإيمان صالحة. 

 

وأشار العيلة إلى أن المدرسة بصدد إقامة حفل تكريمي للطلاب تقديرا للجهد الكبير الذي بذلوه والذي تمثل في حصولهم على المركز الأول على مستوى المحافظات الشمالية والجنوبية.

 

هذا وقد تميز في المسابقة عدد من الطلاب أبرزهم "محمود كريزم وبلال كريزم ومحمد سلطان".

انشر عبر