شريط الأخبار

جلسة عاصفة في الكنيست لمشاركة نائبة عربية في أسطول "الحرية"

08:42 - 26 حزيران / مايو 2010

جلسة عاصفة في الكنيست لمشاركة نائبة عربية في أسطول "الحرية"

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

عقبت النائبة العربية في الكنيست حنين زعبي على حملة التحريض ضدها خلال جلسة لجنة الكنيست بالأمس والتي بحثت سلب حقوق وتقييد حركة النواب العرب الذين شاركوا في لقاء وفد عرب الداخل مع الرئيس الليبي معمر القذافي، قائلةً إنها ستكون سعيدة لو استطاعت المساهمة في فك الحصار على غزة وهي جالسة في الكنيست.

وقد شهدت لجنة الكنيست جلسة عاصفة وتحريضية ضد النواب العرب وبالأخص النائبة حنين زعبي لانضمامها لأسطول الحرية في طريقه إلى غزة.

واتهم أعضاء اللجنة ورئيسها النائبة زعبي بالخيانة، كما صرح رئيس اللجنة، النائب ياريف ليفين أن من يبحر إلى غزة عليه أن "يطير" من الكنيست.

وأضاف: "هل من المعقول أنْ يبحر من يحمل الجواز الدبلوماسي إلى "حماس"؟ (في إشارة إلى النائبة زعبي)، هل هنالك "دولة" ديمقراطية توافق على مثل هذا الأمر؟ وتابع نحن ندفع الراتب الشهري لعضو الكنيست من أجل أن تسافر وتلتقي مع منظمة "إرهابية".

من ناحيتها قالت النائبة زعبي أيضاً تعقيباً على مشاركتها في أسطول الحرية من أجل المساهمة في فك الحصار على غزة هي واجب إنساني ووطني من الدرجة الأولى، وأنا آمل أن تعوض هذه الحملة عن السكوت والتقصير العربي والدولي الكبير تجاه غزة والفلسطينيين المحاصرين.

انشر عبر