شريط الأخبار

وصول 100 ممثل عسكري من 30 دولة أجنبية إلى "تل أبيب"

07:50 - 26 تشرين ثاني / مايو 2010


وصول 100 ممثل عسكري من 30 دولة أجنبية إلى "تل أبيب"

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن عدداً قياسياً من ممثلى جيوش أجنبية ومنظمات دولية ودوائر حكومية وهيئات طوارئ، وصلوا إلى إسرائيل الأسبوع الجاري لمشاهدة المناورة العسكرية الضخمة للجبهة الداخلية التى تعرف باسم "نقطة التحول 4".

وأضافت الصحيفة أن نحو 100 ممثل من 30 دولة أجنبية بينها أمريكا وألمانيا وفرنسا واليابان والصين والهند والبرازيل والمكسيك والأكوادور وكولومبيا واليونان وصلوا إلى "تل أبيب" لهذا الغرض بالإضافة لممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ومنظمة الطوارئ الفيدرالية الأمريكية، بالإضافة إلى معظم الملحقين العسكريين المعتمدين في إسرائيل ومجموعة تضم 25 من أفراد "الحرس الوطني" الأمريكي.

وقال رئيس هيئة الطوارئ الإسرائيلي اللواء احتياط زئيف تسوك رام، إن تمرين الجبهة الداخلية يستأثر باهتمام العساكر والخبراء المحترفين الذين يمارسون المهن الخاصة بالطوارئ، مؤكداً أنه من الأهمية بمكان تبادل الخبرة والتعاون بين الدول وإقامة بنية تحتية دولية في هذا المجال.

وقالت الصحيفة إن التمرين العسكري للجبهة الداخلية للمحاكاة سيشمل سيناريوهات مختلفة تشمل تعرض إسرائيل لإطلاق صواريخ وقذائف صاروخية، مضيفة بأنه في إطار هذا التمرين ستطلق الساعة الحادية عشر صباحاً صفارات الإنذار لمدة 45 ثانية في مدينة "أوفاكيم" وعدة قرى مجاورة لها في منطقة النقب، وفى حال ورود إنذار حقيقي ستطلق الصفارات مرة أخرى فور انتهاء الصفارات التدريبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات الأمن وخدمات الإنقاذ قد تدربت أمس على التعامل مع حال تتعرض فيها مدينة "تل أبيب" ومنطقتا "الشارون" وحيفا لسقوط صواريخ تحمل رؤوساً حربية كيماوية، مضيفة بأن التمرين "نقطة التحول 4" بدأ أول يوم الأحد الماضي ويستمر حتى يوم غد الخميس.

انشر عبر