شريط الأخبار

وزير الإسكان الإسرائيلي: سنكثف البناء الاستيطاني في أيلول المقبل

07:28 - 26 حزيران / مايو 2010

وزير الإسكان الإسرائيلي: سنكثف البناء الاستيطاني في أيلول المقبل

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أعلن وزير الإسكان في حكومة الاحتلال، اريئيل اتياس، أن البناء الاستيطاني سيتكثف بعد انتهاء فترة التجميد المزعوم في مستوطنات الضفة المحتلة، في أيلول (سبتمبر) المقبل.

وقال اتياس خلال جولة في مستوطنات الضفة الغربية بالأمس، إن وزارته لا تمنع بل تمول التخطيط لأعمال بناء "لكي نكون جاهزين مع مخططات ونشر مناقصات في اليوم الذي ينتهي فيه التجميد".

وأضاف خلال مراسم إدخال كتاب توراة إلى كنيس يهودي في مستوطنة "معاليه حيفر" في منطقة جبل الخليل، جنوب الضفة: "إننا مستمرون في التخطيط من أجل أن يكون هناك احتياطي من الشقق لتسويقها في نهاية فترة التجميد".

وشارك اتياس أمس في تدشين "مبنى مؤقت" أقيم قبل أربعة شهور، أي بعد الإعلان عن تعليق البناء، في كنيس في موقع "غفعات هآفوت" في مستوطنة "كريات أربع" في الخليل.

وتحدث اتياس خلال حفل التدشين عن "أهمية بناء مدينة الآباء" في إشارة إلى الاستيطان في الخليل ووعد بالمساعدة في مواصلة التخطيط "وتطوير" الاستيطان في الخليل.

وكان وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، موشيه يعلون، أعلن خلال جولة في مستوطنات جبل الخليل قبل أيام أنه سيطالب باستئناف أعمال البناء فور انتهاء فترة التعليق، مؤكدا أن المستوطنات ستشهد أعمال بناء واسعة جدا.

انشر عبر