شريط الأخبار

غزة: 16 جريحا في سلسلة غارات للطيران الإسرائيلي على القطاع

12:58 - 26 آب / مايو 2010

16 جريحا في سلسلة غارات للطيران الإسرائيلي على قطاع غزة

فلسطين اليوم- غزة

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم سلسلة غارات على قطاع غزة خلفت 16 جريحا وصفت جراح 2 منهم بالخطيرة في رفح وبيت حانون فيما توغلت الدبابات شمال القطاع .

فقد أكد مراسلنا في غزة أن طائرات حربية من نوع اف 16 شنت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية أربعة غارات على مطار رفح الدولي ومنطقة الأنفاق جنوب قطاع غزة .

ووفقا للمصادر الأمنية الفلسطينية فإن مواطنا أصيب جراء هذه الغارات فيما أصيب المواطنين الذين يسكنون على مقربة من المطار بحالة ذعر وخوف خاصة الأطفال والنساء .

كما شنت الطائرات الحربية الصهيونية غارتين على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة مما أدى إلى إصابة 15 مواطنا بجروح متفاوتة وصفت جراح اثنين منها بالخطيرة .

وقال مراسلنا أن الغارة  استهدفت موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس يقع بالقرب من مسجد عمر بن عبد العزيز في بلدة بيت حانون شمال القطاع .

ووفقا للمصادر فإن طائرة من نوع اف 16 أطلقت صاروخين تجاه موقع تدريب لكتائب القسام سبق وأن تعرض للقصف في وقت لاحق .

وأكد مراسلنا نقلا عن شهود عيان في المنطقة أن دمارا كبيرا لحق بالمنازل المجاورة للمنطقة التي تعرضت للقصف كما أدى القصف لدمار في مسجد عمر بن عبد العزيز الذي سبق وأن دمرته قوات الاحتلال خلال حربها الأخيرة على غزة .

وأكد مراسلنا في المدينة أن الدبابات الصهيونية توغلت بعد الغارة الصهيونية بدقائق إلى الشرق من بلدة بيت حانون وقامت بعمليات تمشيط وإطلاق نار تجاه منازل المواطنين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات .

 

انشر عبر