شريط الأخبار

الأكاديمية الدولية تعلن انطلاق استعداداتها التحضيرية لمؤتمر "غزة لازالت تبتسم"

08:02 - 25 تموز / مايو 2010

الأكاديمية الدولية تعلن انطلاق استعداداتها التحضيرية لمؤتمر "غزة لازالت تبتسم"

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت الأكاديمية الدولية عن انطلاق استعداداتها التحضيرية لعقد "مؤتمر غزة الأول للتدريب والتنمية البشرية" والذي تنوي الأكاديمية عقده في مدينة غزة في سبتمبر القادم، وسط حضور لفيف من الخبراء والمهتمين بالتدريب والتنمية البشرية، وعلى رأسهم الدكتور إبراهيم الفقي؛ رائد التنمية البشرية في العالم العربي.

وقالت الأكاديمية في بيان لها إن الدكتور الفقي سيشارك في المؤتمر بكلمة تتناول شعار المؤتمر بالشرح، حيث اختارت اللجنة التحضيرية "غزة لازالت تبتسم" شعارا لمؤتمرها التنموي لهذا العام.

 

وبموازاة الاستعدادات الحثيثة لعقد المؤتمر؛ أعلنت الأكاديمية الدولية عن إطلاق مسابقتها التدريبية "ترين أكاديمي" والموجهة لجيل الشباب المهتم بالتدريب والتنمية البشرية على وجه الخصوص.

 

وقال محمد السويركي رئيس الأكاديمية:" أن المشروع يستهدف تدريب مائة من الشباب من الجنسين على المفاهيم الحديثة للتدريب والتنمية البشرية، وإعداد عشرة منهم للمشاركة الفاعلة والظهور في المؤتمر المزمع عقده، وتتضمن المسابقة منح خمسة متدربات/ين رخصة دولية مجانية في التدريب الاحترافي صادرة عن المركز العالمي الكندي-فانكوفر-كندا.

 

وعلى هامش اللقاء الذي عُقد في فندق "البيتش" الذي حضره المؤرخ الفلسطيني الأستاذ سليم عرفات المبيض، والمهندس محمد حمدان؛ قامت الأكاديمية بتخريج دفعة جديدة من طلاب برنامج اللغة الإنجليزية.

 

وتعقيبا على نية الأكاديمية الدولية عقد مؤتمر خاص بالتنمية البشرية أفاد أحمد ضهير- أحد أبناء الأكاديمية الدولية- بأن عقد هذا المؤتمر يمثل فرصةً طيبة لوضع غزة على خارطة التنمية العربية. أما محمود كلوب (باحث في التنمية البشرية) فقد أشار إلى أن "مسابقة ترين أكاديمي تعمل على إيجاد بيئة تدريبية تفاعلية ستساهم في إبراز ذوي القدرات العالية من الشباب، وإعدادهم لتنمية إنسانية حقيقية في العالم العربي".

انشر عبر