خبر مقاضاة شركة فرنسية لبيعها منتجات إسرائيلية

الساعة 04:49 م|25 مايو 2010

مقاضاة شركة فرنسية لبيعها منتجات إسرائيلية

فلسطين اليوم: أ. ف. ب

رفعت جمعية مؤيدة للفلسطينيين دعوى قضائية على شبكة "سيفورا" الفرنسية لتوزيع مستحضرات التجميل أمام محكمة نانتير، إحدى ضواحي باريس، لمنعها من بيع منتجات تقول أنها مصنوعة في مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

 

وتتهم جمعية كاب جي بي او اوروبالستين (تنسيق الدعوات لسلام عادل في الشرق الاوسط- يوروبالستين) شركة سيفورا، بانها تسوق منذ 2009 منتجات ماركة "اهافا" الاسرائيلية في العديد من متاجرها وعلى موقعها الالكتروني.

 

واستنادا إلى الشكوى فإن "هذه المنتجات مصنوعة في مستوطنة غير شرعية على ضفاف البحر الميت في الاراضي الفلسطينية المحتلة وهي مستعمرة ميتسبي شاليم المقامة عام 1977".

 

واوضحت الوثيقة ان "منتجات اهافا نتاج الاستيطان وهي تساعد على استمراره" مؤكدة أن الاستيطان الإسرائيلي يشكل "جريمة حرب" بموجب القانون الدولي.

 

وخلصت إلى أن "توزيع وبيع هذه المنتجات في متاجر فرنسية له إذا على ما يبدو هدف غير مشروع" مطالبة بإلغاء العقد الذي يتيح توزيع وبيع هذه المنتجات وأيضا بملايين اليوروهات على سبيل التعويض.

 

وردا على سؤال لفرانس برس رفضت مجموعة سيفورا الادلاء بأي تعليق مؤكدة أنها تريد أن يأخذ القضاء مجراه.

 

وتقوم جمعية كاب جي بي او-اوروبالستين التي انشئت عام 2002 بالعديد من التظاهرات المناهضة لسياسة إسرائيل والتحركات الرامية إلى مقاطعة المنتجات من المستوردة منها.