شريط الأخبار

خلال زيارته للمستشفى الأردني.. هنية: استيراتيجيتنا قائمة على الصراع مع الاحتلال

07:34 - 25 أيلول / مايو 2010

خلال زيارته للمستشفى الأردني.. هنية: استيراتيجيتنا قائمة على الصراع مع الاحتلال

فلسطين اليوم: غزة

زار رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية عصر اليوم المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة لتهنئة الأردن ملكا وشعبا وجيشا بعيد الاستقلال الرابع والستين للملكة الأردنية الهاشمية.

وقال هنية خلال زيارته للمستشفى:" يعكس استقلال الأردن استقلالية الدولة واستقلالية القرار الأردني والقرار العربي معربا عن أمله أن يتمتع شعبنا الفلسطيني أيضا بالاستقلال وإقامة الدولة وعاصمتها القدس.

واستحضر الموقف الأردني الخالد بالدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك من العام 1948 وصمود القائد عبد الله التل في المدينة المقدسة.

وعبر عن تقديره للجهود الطبية للعاملين في المستشفى الميداني الأردني.

وفي المستوى السياسي قال رئيس الوزراء ان استراتيجيتنا قائمة على أن الصراع مع الاحتلال وليس صراعاً فلسطينيا عربياً أو عربيا عربيا، ورفض تحويل هذا الصراع إلى الإطار العربي العربي، ورفض التساوق مع مخططات الاحتلال تجاه الوطن البديل أو توطين اللاجئين، معبراً عن شكره لكل الدول التي احتضنت اللاجئين الفلسطينيين حتى العودة إلى وطنهم.

وسلم هنية البعثة الأردنية الطبية رسالة خطية إلى جلالة الملك عبد الله الثاني يهنئه فيها بعيد الاستقلال ويتمنى له وللأردن المزيد من التقدم والنجاح والاستقرار.  

ورافق رئيس الحكومة في غزة كل من المهندس زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء وفتحي حماد وزير الداخلية، وأسامة العيسوي وزير المواصلات ويوسف المنسي وزير الاتصالات وطاهر النونو الناطق باسم الحكومة

انشر عبر