شريط الأخبار

خان يونس: استعدادات مكثفة لانطلاق المهرجان رياضي للمعاقين

05:52 - 25 حزيران / مايو 2010

خان يونس: استعدادات مكثفة لانطلاق المهرجان رياضي للمعاقين

فلسطين اليوم : خان يونس

تجري الاستعدادات المكثفة في أروقة مدينة خان يونس لانطلاق المهرجان الرياضي الثاني للمعاقين الذي ينظمه مركز الكرامة الرياضي للطفل لفلسطيني تحت شعار "رغم الإعاقة والحصار مستمرون في العطاء" يوم الخميس المقبل.

ويشتمل المهرجان على سباق للكراسي المتحركة للمعاقين لمسافة 2كم ينطلق من أمام مسجد النور بمنطقة عبسان الكبيرة مروراً بشوارع المنطقة وصولاً إلي مركز الكرامة الرياضي وسباقات سرعة لمسافة 40 متر أمامي وخلفي وبطولة في خماسيات كرة القدم للأصحاب الإعاقة السمعية (الصم) وبطولة في تنس الطاولة للصم.

وقال أحمد أبو دقة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان إن المهرجان يأتي في إطار جهود مركز الكرامة الرياضي في كسر الحصار الإسرائيلي الظالم ومحاولة التعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية لكسر الحصار, وكذلك لدعم هذه الفئات المهمشة في المجتمع ومحاولة دمجها في المجتمع عن طريق الأنشطة الرياضية

وأوضح أبو دقة بأن جوائز المهرجان هي جوائز مادية نقدية تصل لمبلغ 750 شيكل موزعة على السباقات المختلفة.

وثمن أبو دقة جهود داعمي المهرجان، شاكراً في السياق السيد فوزي أبو دقة حلقة الوصل يبن الجمعية الألمانية الداعمة للمهرجان ومركزه في تسهيل كافة إجراءات التمويل للأنشطة.

وأهاب أبو دقة بكافة وسائل الإعلام المحلية والعربية لتغطية هذا الحدث الرياضي الهام لما في من أمور إنسانية ورفضها الكامل للحصار الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة .

جدير بالذكر أن مركز الكرامة الرياضي نظم قبل عامين المهرجان الأول للمعاقين تحت رعاية الجمعية ذاتها التي تدعم المهرجان الثاني.

انشر عبر