شريط الأخبار

"مبرة الرحمة" توزع أدوات تأهيل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

03:40 - 25 كانون أول / مايو 2010


"مبرة الرحمة" توزع أدوات تأهيل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

فلسطين اليوم- غزة

قامت جمعية مبرة الرحمة للأطفال بتوزيع أدوات مساعدة وتأهيل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الإعاقات المستديمة ضمن مشاريعها الدورية التنموية التي تقوم بها في مقراتها في غزة بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

 

وذكرت السيدة منى أبو شرخ مديرة قسم المشاريع بالجمعية في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم الإخبارية"، أن قسم المشاريع بالجمعية ينفذ هذا المشروع في وقت تزداد فيه حاجة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين لمثل هذه المشاريع والبرامج التأهيلية  لمساعدتهم في ممارسة نشاطاتهم الحياتية بشكل طبيعي.

 

وبينت، أن مشروع تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يأتي ضمن عمل الجمعية في المجال الإنساني الاجتماعي بهدف خدمة شريحة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأضافت أبو شرخ، أنه تم تشكيل لجنة في الجمعية من الأخصائيين والاجتماعيين لتقييم الحالات وتقديم الأدوات والأجهزة اللازمة لهم، منوهةً إلى أن هذا المشروع يخدم حوالي 170 طفل من أطفال القطاع أصحاب الإعاقات.

 

وذكر، الدكتور نشأت الشنطي  مستشار العلاج الطبيعي في قسم العلاج الطبيعي في الجمعية بأن المشروع يشمل على العديد من الأدوات التأهيلية والمساعدة في ممارسة الحياة الطبيعية للأطفال ومساعدتهم في تأدية وظائفهم الأساسية بشكل سليم ومنها كراسي كهربائية وكراسي حمام وكراسي سير وفرشات طبية ومساند ومشايات للصغار والكبار ومساند يدوية وأطراف صناعية.

 

وأضاف الشنطي، أن الجمعية تقوم بمتابعة الحالات بشكل مستمر في أماكن سكناهم لمساعدتهم على ممارسة حياتهم  كغيرهم ، يذكر أن جمعية مبرة الرحمة للأطفال تنشط في مجال مساعدة الأطفال في قطاع غزة وتقوم بمشاريع دورية لمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

انشر عبر