شريط الأخبار

الصحة ترسل 15 قافلة محملة بالأدوية والمهمات الطبية إلى قطاع غزة

01:09 - 25 تموز / مايو 2010

الصحة ترسل 15 قافلة محملة بالأدوية والمهمات الطبية إلى قطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

أرسلت وزارة الصحة برام الله، اليوم، 15 قافلة محملة بالأدوية والمهمات الطبية والمواد المخبرية إلى مستشفيات وعيادات الوزارة في قطاع غزة.

 

وقال وزير الصحة برام الله الدكتور فتحي أبو مغلي، خلال إشرافه على عملية تحميل الشاحنات من مستودعات الأدوية التابعة للوزارة بمدينة رام الله، إن هذا الجهود جاءت بعد معاناة 4 شهور من  مماطلة سلطات الاحتلال في إعطاء التصاريح اللازمة لتسير قوافل الأدوية والمهمات الطبية التي تحتاجها المرافق الطبية في المحافظات الجنوبية في القطاع، مؤكدا إرسال شحنات صغيرة خلال هذه الفترة عن طريق الصليب الأحمر.

 

وأضاف أبو مغلي، إن هذه الحمولة تحتوي على مواد مخبرية وأدوية مختلفة من مضادات حيوية ومحاليل وريدية وأدوية أمراض مزمنة (سكري، وضغط، وأمراض قلبية، وأمراض جلدية، وأمراض نفسية وعصبية، وعلاجات كيماوية للسرطان وعقاقير خطرة وحليب للأطفال)، بما يعادل  200 بالة من الأدوية.

 

وأوضح أن كلفة هذه الأدوية والمهمات تبلغ 14 مليون شيكل، منوها الى انه يتوقع وصولها إلى المستودعات في القطاع يوم غد الأربعاء، معربا عن أمله أن ينتهي هذا الوضع الشاذ في قطاع غزة،  وأن تتمكن الوزارة من تحسين الإدارة الصحية هناك، وأن تتمكن من استكمال مشروعها في أعمال الحق والصحة لكل مواطن وتأمين حصوله على خدمات صحية ذات جودة عالية.

انشر عبر