شريط الأخبار

الشخصيات المستقلة:الانقسام يسهّّّّل على إسرائيل إجراءاتها القمعية بحق الأسرى

12:07 - 25 حزيران / مايو 2010

الشخصيات المستقلة:الانقسام يسهّّّّل على إسرائيل إجراءاتها القمعية بحق الأسرى

فلسطين اليوم-غزة

تواصل معرض شموع الحرية والذي يقيمه تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لليوم الثاني على التوالي تذكيرا بالأسرى،وقضيتهم العادلة في السجون الإسرائيلية.

 

وبين الحضور إعجابهم بالأعمال اليدوية التي تم تصميمها بأيدي الأسرى داخل السجون الإسرائيلية والتي تعكس روح الابتكار والمثابرة داخل نفوس المعتقلين رغم المعاناة التي يعيشونها.

 

أكد الأستاذ حسن حمودة (شخصية مستقلة من المجتمع المدني) على حضور التجمع في كافة القضايا التي تمس الوطن الفلسطيني،موضحا أن الأسرى الفلسطينيون شكلوا صمام الأمان للثورة الفلسطينية المعاصرة وتنازلوا عن حريتهم في سبيل الوطن الفلسطيني ليساهموا في استمرارية مسيرة التحرر الوطني.

 

وأوضح أحمد أبو مرزوق(شخصية مستقلة من القطاع الخاص) أنه منذ بداية الانقسام الفلسطيني والأسرى يعيشون حالة متردية داخل السجون الإسرائيلية في ظل أجواء صحية وإنسانية مقيتة مبينا ان الاحتلال استغل حالة الانقسام الفلسطيني لممارسة المزيد من ممارساته القمعية والتعسفية تجاه الأسرى.

 

وطالب السيد محمد أبو زيادة (شخصية مستقلة من رجال الأعمال) بضرورة الابتعاد عن المناكفات السياسية بين الأطراف الفلسطينية والوقوف صفا واحدا للعمل على إنهاء الانقسام نصرة للمعتقلين الفلسطينيين مشيدا في الوقت ذاته بصمود الأسرى ورفضهم ممارسات السجان الإسرائيلي وبثبات عزيمتهم.

 

يذكر بأن المعرض الذي يقيمه تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يأتي في إطار الفعاليات التي يقيمها التجمع للتذكير بالقضايا الفلسطينية الأساسية والعمل على إنهاء الانقسام وتطبيق الوحدة الوطنية.

 

انشر عبر