شريط الأخبار

التضامن الدولي: (23) أسيراً في مركز توقيف حوارة يضربون عن الطعام

10:52 - 25 تموز / مايو 2010

التضامن الدولي: (23) أسيراً في مركز توقيف حوارة يضربون عن الطعام

فلسطين اليوم- نابلس

أكد أحمد طوباسي محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء؛ أن الأسرى في مركز توقيف حوارة القريب من نابلس نفذوا إضراباً عن الطعام بسبب ظروف اعتقالهم القاسية.

وأشار طوباسي في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، إلى أن إدارة المعتقل قدمت طعام لا يكفي لثلاثة معتقلين من أصل (23) معتقلاً يتواجدون في حوارة، الأمر الذي دفع الأسرى للإضراب عن الطعام وإرجاع وجبات الأكل.

وذكر طوباسي، نقلاً عن عدد من المعتقلين الذين زارهم في حوارة أن الأسرى يعانون من الإهمال الطبي والمعاملة السيئة من قبل الجنود حيث الصراخ والاستفزاز بشكل متواصل، هذا بالإضافة إلى الإهانة أثناء العدد الذي يتم ثلاث مرات في اليوم.

يشار إلى أن عدد المعتقلين المتواجدين في حوارة حتى مساء يوم أمس الاثنين قد بلغ (23) معتقلاً وهم:

محمد جهاد داوود، وصقر حسين سليمان، وقصي ناصر سليمان، وربيع علي كليب، ومعزوز عبد الرحمن كليب، وحسن محمد سلامة، ونادي اعتماد صوف، وبهاء هيثم عدوان، وحسن حسين شبيطة، ومؤمن أبو هنية، وفادي خالد أبو خماش، ومأمون محمد صلاحات، وفادي احمد شراب، وعلي نعيم عبد القادر، واشرف غازي عيسى، وعلاء عبد الرحمن عيسى، ويحيى كامل عوايصة، وادهم عبد الله عديلي، وظافر محمد عديلي، وعاصم منذر اكبارية، ومحمد عطا سلطان، وبهاء رمزي سلطان، وخالد محمد خطيب.

انشر عبر