شريط الأخبار

تقديم لائحة إتهام ضد المحامية شيرين عيساوي

09:15 - 25 حزيران / مايو 2010

تقديم لائحة إتهام ضد المحامية شيرين عيساوي

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أكد والد المحامية الفلسطينية المعتقلة منذ شهر شيرين طارق عيساوي أن كافة التهم الموجه ضد إبنته عارية عن الصحة ، فهي كانت تقوم بعملها من قبل مؤسسات تعمل في شؤون الأسرى ولكافة الأسرى من جميع الفصائل الفلسطينية .

 

وكانت قد وجهت النيابة العامة ضد المحامية شيرين العيساوي في المحكمة المركزية أمس الإثنين، لائحة إتهام تضم عدة تهم منها التعامل باموال بهدف الارهاب وإعطاء خدمات لتنظيم إرهابي وإعطاء رشوة والتحايل على القانون .

 

من ناحيته قال والد المحامية شيرين أبو رأفت: " لقد فوجئت بالتهم الموجه ضد إبنتي شيرين ، ونحن شعب فلسطيني واحد يرزح تحت الاحتلال الاسرائيلي لا يوجد بيننا إرهابي ، ولا يقدر الجانب الإسرائيلي على تفصيلنا إرهابي وغير إرهابي فكلنا فلسطينيون ."

 

و أضاف: إبنتي كانت توفر مخصصات الكانتينا لأسرى من جميع الفصائل الوطنية ، وضمن عملها السابق مع وزارة شؤون الأسرى والمحررين ".

 

وتطرق محامي شيرين نديم غريب إلى أن موكلته كانت توفر الكانتينا للأسرى بناء على التوكيلات التي تقدم لها من قبل أهالي أسرى غزة ، ولا يتعلق الأمر بأي إرهاب ، وكانت تزور كافة الأسرى الأمنيين من كافة الفصائل الفلسطينية وفق إتفاقية من قبل وزارة شؤون الأسرى ومؤسسة وطن في غزة ، وكانت ترسل الكانتينا للأسرى بناء على التوكيلات.

 

ونوه أنه بالرغم من تعرض موكلته للضغط النفسي خلال التحقيق معها لساعات طويلة متواصله في الزنازين إلا أنها لم تعترف والتزمت الصمت .

مشيرا أن المركزية حددت للمحامية شيرين جلسة يوم الثلاثاء القادم الموافق 1-6 – 2010 ، وسيقدم طلبا للمركزية بسجن موكلته سجن بيتي او أي شرط آخر . علما أنها موقوفه في سجن هشارون.

 

مع العلم أن الشرطة الاسرائيلية تعتقل شقيق شيرين مدحت منذ 15 يوما ، وقدمت اليوم الإثنين ضده نفس لائحة الاتهام المقدمه ضدها ، كما أوقفت الشرطة الشقيق الثاني رأفت منذ عشرة أيام ولغاية اليوم لم تقدم لائحة إتهام ضده ، وحاليا الشقيقان موقوفان في المسكوبية.

 

انشر عبر