شريط الأخبار

المخابرات الاسترالية: إسرائيل هي من زورت الجوازات وإغتالت المبحوح

07:56 - 25 تموز / مايو 2010

 المخابرات الاسترالية: إسرائيل هي المسؤولة عن تزويرالجوازات و اغتيال

المبحوح

فلسطين اليوم – ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة هأرتس العبرية صباح اليوم الثلاثاء بأن رئيس جهاز المخابرات الاسترالية والتي يطلق عليها  (ASIO),  ديفيد ايرفان قد زار إسرائيل سراً  هذا الشهر وذلك في إطار التحقيقات الاسترالية بما يتعلق باستخدام جوازات سفر استرالية مزورة خلال عملية اغتيال القيادي في حماس الشهيد محمود المبحوح في دبي في يناير الماضي.

 

 و بحسب هأرتس، فبعد عودة ( ايرفان ) من إسرائيل لاستراليا دفع الحكومة الاسترالية أن تقول بأن إسرائيل هي من تقف خلف عملية تزوير جوازات السفر الاسترالية وان تعلن أمس عن طرد السفير الإسرائيلي في استراليا.

 

 والجدير ذكره فقد قال وزير الخارجية الاسترالي ( ستيفن سميث) أمس الاثنين في تقريره أمام البرلمان الاسترالي بأنه في إطار التحقيقات وصل محققي شرطة استراليا لإسرائيل وقدموا تقريرا  بتاريخ 9 ابريل، وحسب أقواله فتقرير الشرطة الاسترالية لم يكن نهائياً حيال ضلوع إسرائيل في تزييف جوازات السفر الاسترالية.

 

وعلى ضوء ذلك طلب من وكالة المخابرات الاسترالية أن تقدم تقريرا خاصاً بقضية تزوير جوازات السفر.

 

 وحسب أقوال وزير الخارجية الاسترالي فانه وفي إطار التحقيقات تم إيفاد رئيس المخابرات الاسترالية ( ديفيد ايرفان ) لإسرائيل حيث التقى خلال هذا الشهر مع كبار قادة الأجهزة الأمنية في إسرائيل، و انه  تم تقديم التقرير النهائي من قبل المخابرات الاسترالية في التاسع من الشهر الجاري والذي يثبت مسؤولية إسرائيل الكاملة في تزوير جوازات السفر الاسترالية في عملية اغتيال المبحوح

 

انشر عبر