شريط الأخبار

مارادونا يؤكد: ميسي أفضل مني.. وأملك 23 وحشاً

09:43 - 24 تموز / مايو 2010

 

 

بيونس آيرس/ امتدح دييجو أرماندو مارادونا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني قدرات لاعبه ليونيل ميسي، مؤكدًا أنه "تفوق عليه وعلى كل لاعبي العالم".

 

وقال مارادونا، اليوم الاثنين لموقع espn : "ميسي أفضل منى، ولا يمكن مقارنته بأي لاعب في العالم"، مضيفا: "في كأس العالم 1986، نجحت في قيادة المنتخب للفوز بالمونديال، وفى البطولة الحالية أتوقع أن يكرر ميسي هذا الأمر".

 

يُذكر أن علاقة مارادونا بميسي، شهدت بعض التوتر في فترات سابقة، وتردد أن المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني "يغار" من شعبية ميسي.

 

من جهة أخرى، أعرب مارادونا عن ثقته في فريقه قبل انطلاق مونديال 2010 في جنوب أفريقيا, لأنه يتمتع "بحنين للمجد" ويضم "23 وحشا يمكنهم اللعب في أي وقت".

 

وقال مارادونا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق آخر مباريات الفريق الودية اليوم الاثنين أمام كندا: "هذا الفريق يشبه نظيره في مونديال 1986 لأن لديه نفس الحنين إلى التتويج. لا يمكن الحديث عن أساسيين وبدلاء, فلدي 23 وحشا يمكنهم اللعب في أي وقت".

 

وجدد المدير الفني إعجابه بنجم برشلونة ليونيل ميسي: "إنه الأفضل في العالم والشكر للرب أنه أرجنتيني".

 

وقال مارادونا: "إذا مرت الكرة بليو تزيد فرصنا, لكنه داخل الفريق والفتيان يعرفون من هو ليو. علينا أن نعي كوننا فريق لديه ميزة إضافية هي ليو".

 

ورفض أسطورة الكرة إعلان الفريق الذي يخوض به مباراة كندا, الوداعية للجماهير الأرجنتينية. وقال: "الأساسيون هم (مارتين) ديميكيليس و(والتر) صامويل لكن سيلعب (نيكولاس) بورديسو و(نيكولاس) أوتاميندي".

 

ومن المرجح أن يشارك في الوسط ماكسيمليانو رودريجيز ويوناس جوتييريز. وعاد مارادونا في تدريبات أمس إلى تجربة الدفع بالمثلث الهجومي المكون من جونزالو هيجوين وليونيل ميسي وكارلوس تيفيز عبر طريقة 2/3/1/4 التي يعتاد المدرب اللجوء إليها. ولن يخوض لاعب الوسط المخضرم خوان سباستيان فيرون مباراة اليوم وفقا لما أعلنه المدير الفني, لأنه يتعافى من إصابة تعرض لها يوم الخميس الماضي في مباراة مع ناديه استوديانتيس دي لابلاتا في كأس دوري أبطال أمريكا الجنوبية "كوبا سودأميريكانا" أمام إنترناسيونال البرازيلي.

 

كما لم يشأ الكشف عن الفريق الذي يواجه به نيجيريا في 12 يونيو المقبل في المجموعة الثانية لكأس العالم "لدي تصور حول الفريق الذي يخوض المباراة الأولى , لكن علينا مواصلة البحث, ستكون التدريبات في بريتوريا مهمة, وستقام على مرحلتين". وأثنى مارادونا قائد المنتخب البطل عام 1986 في المكسيك على لاعبي الفريق الأرجنتيني, واعتبره فريقا قويا, يتمتع بشخصية وقال: "أعتقد أن لدينا كل مقومات الفوز وسنقدم بطولة كبيرة".

 

وبسؤاله عن الطريقة التي اتبعها إنتر ميلان الإيطالي تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للفوز بدوري أبطال أوروبا, جاء رد مارادونا قاطعا عندما أكد أنه ليس من مؤيدي مبدأ "تحقيق الفوز بأي طريقة". وقال "بأي طريقة لا. لو رفضت اللعب الجيد وأنا لدي لاعبون مميزون سيكون ذلك إثما".

 

انشر عبر