شريط الأخبار

الاحتلال يصادر أراضي بالخليل لصالح شارع استيطاني

09:18 - 24 كانون أول / مايو 2010


الاحتلال يصادر أراضي بالخليل لصالح شارع استيطاني

فلسطين اليوم – الخليل

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أمراً عسكريا يقضي بصادرة مساحات واسعة من أراضي المواطنين في مدينة الخليل لصالح شق شارع استيطاني يربط مستوطنة كريات أربع بالحرم الإبراهيمي الشريف.

 

وقال المواطن جمال ابو سعيفان، أن قوات الاحتلال سلمت عائلته وثلاث عائلات أخرى، اليوم، أمراً عسكريا صادر عن وزارة الجيش الإسرائيلي، يقضي بمصادرة مساحات من أراضيهم لصالح شارع استيطاني آمن طبقا لما جاء في الأمر الذي أمهل العائلات المستهدفة أسبوع واحد لتقديم الاعتراضات القانونية.

 

وتعود ملكية الأراضي المستهدفة، والمزروعة بأشجار الزيتون والبرقوق والكرمة، لكل من: جميل سليمان ابو سعيفان، كايد سعيد دعنا، منذر اسعد جابر، ومحمود البوطي جابر.

 

وقدرت مصادر مهتمة بمتابعة شؤون الاستيطان في الخليل، أن يبلغ طول الشارع الاستيطاني المزمع شقه بأكثر من 1300 مترا، ويمر عبر منطقتي وادي الحصين ووادي النصارى، حيث تقع مستوطنة كريات أربع (شمال شرق المدينة)، وصولا إلى البلدة القديمة حيث يقع الحرم الإبراهيمي الشريف.

 

وحذرت هذه المصادر من مخاطر شق هذا الشارع الاستيطاني، مشيرة إلى أن شقه سيدمر مساحات واسعة من أراضي المواطنين وسيطال العديد من المنازل والمباني التاريخية والأثرية في البلدة القديمة من المدينة.

 

وناشد مواطنون من الخليل يطال الأمر العسكري الإسرائيلي أراضيهم ومنازلهم، سيادة الرئيس محمود عباس، والجهات الحقوقية المحلية والدولية لمنع تنفيذ هذا الأمر الذي سيفجر الأوضاع في المناطق المستهدفة، وباقي أنحاء المدينة التي تتعرض لاعتداءات استيطانية يومية.

انشر عبر