شريط الأخبار

الأسرى يهددون بإعلان الإضراب عن الطعام..

07:49 - 24 تشرين أول / مايو 2010

الأسرى يهددون بإعلان الإضراب عن الطعام..

فلسطين اليوم – غزة

هدد الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية باتخاذ خطوات احتجاجية إذا ما طبق ما يسمى( قانون شاليط) الذي صادقت عليه لجنة التشريع الوزارية وتستعد الحكومة الإسرائيلية لعرضه على الكنيست في القراءة الأولى الأربعاء القادم.

 

ويقضي مشروع القانون الذي تبته حكومة نتنياهو في جلستها الأسبوعية يوم أمس الأحد، بتشديد الإجراءات على الأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من حقوقهم الأساسية كالزيارات والتعليم والصحف والعزل الانفرادي وغيرها.

 

وقال عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية في رام الله أن الأسرى ابلغوه في رسالة أنهم بدأوا بالتشاور في كافة السجون للتصدي لمثل هذه الإجراءات التي اعتبروها انتهاكات تعسفية خطيرة وتتناقض مع ابسط مبادئ حقوق الإنسان، وأنهم لن يقفوا صامتين إزاءها حتى لو أدى ذلك إلى خوض إضراب مفتوح عن الطعام.

 

وحمّل الأسرى في رسالتهم حكومة إسرائيل المسؤولية عن تدهور الأوضاع في السجون موضحين أن حكومة إسرائيل تحاول أن تمارس الابتزاز السياسي من خلال قوانين جائرة تفرضها على حياة الأسرى.

 

وقال قراقع في تصر يحات صحافية اليوم إن " الاعتقاد الإسرائيلي بممارسة الضغط لإنجاز صفقة الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط هو اعتقاد سخيف يزيد الأمور تعقيدا وأن إطار حل قضية شاليط يأتي في سياق استكمال المفاوضات لإبرام صفقة تبادل للأسرى".

 

 

انشر عبر