شريط الأخبار

دعوات لمنع التحريض ضد "الانروا" و مديرها بغزة

07:45 - 24 حزيران / مايو 2010

دعوات لمنع التحريض ضد وكالة الانروا و مديرها بغزة

فلسطين اليوم – غزة

طالب الدكتور اياد السراج رئيس برنامج غزة للصحة النفسية الحكومة في قطاع غزة بمنع التحريض ضد الاونروا ومديرها "جون جنج" في مساجد القطاع لما له من أبعاد خطيرة على الوضع في قطاع غزة.

 

وقال السراج في مؤتمر صحفي عقده مع مجموعة من الأطباء الأمريكيين الزائرين لقطاع غزة انه التقى اليوم "السيد إسماعيل هنية رئيس الحكومة بغزة وعبر له عن استنكاره لعملية حرق المخيم الصيفي للاونروا" مؤكدا إن هنية "غاضب ومستاء من الحادث وانه وعد بإجراء تحقيق جدي لكشف الفاعلين ومعاقبتهم".

 

وقال توجهنا اليوم للتضامن مع الاونروا في مكان الحريق وتم منعنا من قبل الشرطة وهذا غير مقبول فقد كنا لتونا عائدين من اجتماع مع رئيس الحكومة في قطاع غزة.

 

وأوضح السراج "المتطرفون يهاجمون الاونروا لأنهم يريدون حشو أفكار الأطفال بأفكارهم وليحرموا أطفالنا من فرصة المرح واللعب والرياضة التي تقدمها الاونروا للشعب الفلسطيني" مؤكدا "لن ينجحوا في ذلك مهما فعلوا من أفعال.

 

وبين السراج "تلك الأفعال تسئ لصورة الإسلام والمسلمين حيث تقوم ماكينة الإعلام الصهيونية بتضخيم تلك الأحداث وإظهارنا كدمويين ومتوحشين " مؤكدا انه "طالب رئيس الحكومة "هنية بتوفير الأمن "كنا فرحين لأننا تخلصنا كمواطنين وأجانب من الفوضى التي سادت قطاع غزة ثم تحقق الأمن واليوم نحن خائفين والأوضاع عادت كالسابق وأعضاء الوفد يسألونني ..هل غزة مكان امن ؟.

 

انشر عبر