شريط الأخبار

مورينيو يختار منتخب العالم لقيادة ريال مدريد

06:02 - 24 تشرين أول / مايو 2010

 

 

لندن/ يبدو ان جوزيه مورينيو بدأ العمل مبكرا بعد انتقاله لتدريب ريال مدريد, حيث صرح المدرب البرتغالي الحائز على ثلاثية تاريخية مع انترميلان بان عينه تقع على أربعة لاعبين أساسيين في الدوري الانجليزي هم: فيرناندو توريس و جيرارد و اشلي كول و دروجبا.

 

وكانت صحفية "ذا صن" الانجليزية قد أعلنت في وقت سابق بأن مورينيو يملك علاقة جيدة مع بيتر تشيك حارس تشيلسي و لاعب منتخب غانا مايكل ايسيان ما يجعلهما هدف محتمل للنادي الملكي الذي يتوقع ان يعطي مدربه الجديد 100 مليون جنيه استرليني يصرفها لشراء لاعبين يدعم بها النادي الملكي.

 

ويأمل المدرب البرتغالي في تحقيق بعض من الصفقات التالية للموسم الجديد:

 

=بيتر تشيك واشلي كول و دروجبا من تشيلسي

=توريس و جيرارد من ليفربول

=وين روني من مانشستر يونايتد

=فان بيرسي من أرسنال

=أيمانويل اديبايور من مانشستر سيتي

=ميليتو و شنايدر و جوليو سيزار و مايكون من انترميلان

 

 

موراتي غاضب من مورينيو

 

انتقد ماسيمو موراتي رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي الفائز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم إعلان مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو لوسائل الإعلام إمكانية رحيله إلى ريال مدريد الإسباني قبل بحث الأمر معه مسبقاً.

 

وقال موراتي في تصريح لشبكة "سكاي" الإيطالية: "التوقيت الذي أعلن فيه رحيله إلى ريال مدريد لم يكن مناسباً لأن اللاعبين يقرأون الصحف أيضاً كما اقرأها أنا، ولم يسبق له أن بحث مثل هذا الأمر معنا كما انه لم يلمح إلى ذلك بأي طريقة"، مضيفاً "لقد اعتاد على مثل هذه التصرفات وكنت دائماً أتحاشى تفاقم العلاقة بيننا لأني أردت أن انهي الموسم بطريقة جيدة".

 

وسبق لموراتي أن أكد بعد الفوز على بايرن ميونيخ الألماني بأنه "يملك سبل الاحتفاظ بمورينيو لكن هذا الأخير يميل أكثر إلى قبول التحدي المقدم إليه من ريال مدريد، وأن المال ربما يكون هو السبب أيضاً".

 

وقاد مورينيو إنتر ميلان للفوز بدوري أبطال أوروبا السبت الماضي اثر تغلبه على بايرن ميونيخ (2-0).

 

 

الانتر يفاوض مدرب أم صلال !

 

أجرى الهولندى تين كات مدرب فريق أم صلال القطري اتصالا هاتفيا مع الشيخ فيصل بن احمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة النادي أكد له خلاله تلقيه عرضا لتدريب فريق انتر ميلان الايطالي بطل دوري أبطال أوروبا خلفا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي سيتولى تدريب ريال مدريد الاسبانى، وشكل الخبر مفاجأة غير سارة لإدارة نادى أم صلال بالرغم من أن تفاوض الانتر مع كات اسعد الشارع الكروي في قطر خاصة وان انتقال مدرب يعمل في قطر إلى التدريب في ايطاليا سيكون له انعكاسا ايجابيا على سمعة الكرة القطرية بشكل عام ، وأيضا على فرص ملف قطر لاستضافة كاس العالم عام 2022 في الفوز بشرف تنظيم المونديال لأول مرة في الشرق الأوسط.

 

وأكد كات خلال حديثه مع رئيس نادى أم صلال انه ما زال يدرس العرض ولن يتخذ قراره النهائي بدون الرجوع إلى الإدارة للحصول على موافقتها في حالة استقالته مع تدريب أم صلال الذي يرتبط معه بعقد لمدة موسمين قادمين إلى جانب انتظاره جديد مفاوضات الانتر معه خاصة وان هناك أكثر من مدرب آخر مرشح لخلافة مورينيو.

 

وتولى كات تدريب أم صلال قبل اقل من شهرين بعد تركه فريق الاهلى الاماراتى بسبب سوء النتائج، وعلى العكس تماما من تجربته مع الاهلى كان كات موفقا مع أم صلال ونجح خلال فترة قصيرة في قيادة الفريق إلى المباراة النهائية لكاس الأمير قبل أن يخسر بهدف مقابل لاشيء ويكتفي بالحصول على المركز الثاني للكأس .

 

من يخلف مورينيو في الانتر؟

 

أبدى ماسيمو موراتى رئيس نادى انترميلان الايطالى حيرته فيما يتعلق باختيار المدير الفنى الجديد الذى سيقود الانتر فى الموسم الجديد بعد رحيل البرتغالى جوزيه مورينيو الى ريال مدريد.

 

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" أنه من المحتمل أن يكون المدرب الجديد هو سينيسا ميهايلوفيتش لاعب الانتر السابق خلال الفترة من 04 / 2006 والمدرب المساعد لنادى ميلان الى جانب روبرتو مانشينى المدير الفنى خلال الفترة من 06 / 2008، والذى يدرب حاليا فريق كاتانيا منذ شهر ديسمبر الماضى، وأضافت الصحيفة قائلة :"يبدو أن ميهايلوفيتش سيكون الاختيار رقم واحد لموراتى".

 

وصرح موراتى للصحيفة الايطالية قائلا :"ميهايلوفيتش صاحب شخصية متميزة، وهو يتعلم بسرعة ويحظى بتقدير كثير من الاصدقاء واللاعبين". وأضاف رئيس الانتر قائلا :"أنا شخصيا اقدره وعلاقاتنا سويا طيبة للغاية ، وبحكم التعاطف معه وتقديره فاننى سيسعدنى كثيرا أن يكون هذا هو اختيارى".

 

الجدير بالذكر أن الاسماء الاخرى المطروحة على صفحات الصحف الرياضية الايطالية هى فابيو كابيللو المدير الفنى لمنتخب انجلترا والاسبانى رافائيل بينيتيز المدير الفنى لليفربول الانجليزى والهولندى جوس هيدينك المدير الفنى الحالى لمنتخب تركيا.

 

انشر عبر