شريط الأخبار

الأهلي و برشلونة و الانتر ضمن أفضل ثلاثيات العالم

05:49 - 24 آب / مايو 2010

 

 

قليل من الأندية وصلت الى الانجاز الذي حققه انترميلان هذا العام بتتويجه بالدوري و الكأس المحلية و دوري أبطال اوروبا في ثلاثية هي الأولى في ايطاليا و لكنها ليست كذلك على مستوى الأندية الأوروبية لذا اختارت صحيفة "ذا صن" الانجليزية أفضل 10 أندية حققوا الثلاثية في العالم.

 

10)جوتنبرج (السويد 1982)

الألقاب : الدوري السويدي الممتاز وكأس السويد ، كأس الاتحاد الأوروبي

افتقدت كرة القدم السويدية الى الظهور المشرف في بطولات أوروبا ونظرا لتاريخها المضطرب كان إنجازا رائعا ان يحقق نادي مثل جوتنبرج هذا الانجاز ان استطاع مدربهم "سفن جوران اريكسون" قيادة الفريق الى ثلاثية تاريخية.

 

9) سسكا موسكو (روسيا 2004/2005(

الألقاب : الدوري الروسي ، كأس روسيا ، وكأس الاتحاد الاوروبي

جائت نتائج ضخ ملايين النفط الايجابية بالنادي في ذلك العام حيث فاز سسكا بثلاثية الدوري المحلي والكأس و كأس الاتحاد الاوروبي بفوزه على النادي البرتغالي سبروتنج لشبونة على أرضهم ووسط جماهيرهم.

 

8) انتر ميلان (ايطاليا 2009/2010)

الألقاب : الدوري الايطالي ، كأس ايطاليا ، دوري أبطال أوروبا

غاب انتر ميلان عن منصات التتويج الأوروبية منذ 45 عام الا انه توج بها هذا الموسم ليحقق بذلك انجاز كبيرا لم يحققه اي نادي ايطالي سابق.

 

7) الاهلي (مصر 2005/2006)

الألقاب : الدوري المصري ، كأس مصر ، دوري أبطال أفريقيا

الفوز بالبطولات ليس بجديد على الشياطين الحمر الا ان مثل هذه الثلاثية يصعب تكرارها في اي من اندية العالم عامة و افريقيا خاصة, فالنادي الأهلي لم يسمى بنادي القرن من فراغ

 

6 ) بورتو (البرتغال 2002/2003(

الألقاب : الدوري البرتغالي ، كأس البرتغال ، كأس الاتحاد الاوروبي

بدأ نجم البرتغالي جوزيه مورينيو في السطوع مع بورتو عندما قادهم الى ثلاثية برتغالية تاريخية في أول موسم يتولى فيه زمام الامور في النادي البرتغالي.

 

5) ليفربول (انجلترا 1983/1984(

الألقاب :لقب الدوري ، كأس رابطة اندية المحترفين ، دوري أبطال أوروبا

دخل جو فاجان في مهمة صعبة ليحل محل بوب بيزلي الذي فاز في كل شيء مع ليفربول ، و استطاع الفوز مع "الردز" بلقب الدوري و كأس الرابطة و الانجاز الأهم لقب دوري أبطال أوروبا.

 

(4اياكس (هولندا 1971 / 1972(

الكأس العتلة : الدوري الهولندي ، كأس الهولندية ودوري أبطال أوروبا

بقيادة يوهان كرويف عادت كرة القدم الهولندية مرة ثانية الى الواجهة و عرفت أوروبا مدى قوة الكرة الشاملة التي يقدمها الهولنديون.

 

 (3مانشستر يونايتد (انجلترا 1998/1999(

الألقاب : الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الانجليزي ، دوري ابطال اوروبا

فاز السير اليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد الانجليزي بأحد أغرب نهائيات دوري أبطال أوروبا على الاطلاق فالسيناريو المرسوم للمباراة كان ينص يتتويج بايرن ميونخ باللقب الى ان دقيقتين في الوقت الاضافي من الشوط الثاني قلبت النتيجة من هزيمة بهدف الى فوز بهدفين للشياطين الحمر و تحقيق حلم الثلاثية الصعبة.

 

2) سلتيك (اسكتلندا 1966-1967(

الألقاب : رابطة اندية المحترفين الاسكتلندية ، كأس اسكتلندا ، كأس رابطة الاندية الاسكتلندية ، دوري أبطال أوروبا

كان اختيار سيلتيك سهلا لأنه لم سترك بطولة في موسم '1966-1967 إلا و حصل عليها محققا رباعية تاريخية ليكون أول فريق بريطاني يفوز بكأس أوروبا.

 

1) برشلونة (اسبانيا 2008/2009(

الألقاب :الدوري الاسباني ، كأس أسبانيا ، دوري أبطال أوروبا

عندما بدأ عهد بيب جوارديولا بدخول النادي الكتالوني من أوسع أبوابه في أفضل المواسم في تاريخ النادي الكتالوني الذي حصل خلالها أيضا إلى جانب الثلاثية بكأس السوبر الأوروبية، كأس السوبر الاسبانية وكأس العالم للأندية.

 

موقع سوبر

 

انشر عبر