شريط الأخبار

استعدادا لموسم الصيف..دورة تدريبية لضباط جمعية إسعاف الكتاب والسنة بخانيونس

04:26 - 24 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم-غزة

 في إطار استعدادات مركز إسعاف دار الكتاب والسنة، للتعامل مع الحالات التي قد تستدعي الإسعاف الأولي علي شاطئ البحر طول فترة الصيف،  و ضمن جهود إدارة الطوارئ لتأهيل  الطواقم،  ووضعهم في جهوزية عالية، اختتمت إدارة الطوارئ الطبية بمركز الإسعاف دورة متخصصة لطاقم الإسعاف التابع لها، على شاطئ بحر القرارة وذلك تمهيداً لتغطية البحر بمراكز إخلاء وإسعاف متحركة.

 

 وقد نفذ الدورة المحاضر بمعهد الإسعاف والطوارئ وضابط الإسعاف جهاد سليم .

 

وتأتي هذه الدورة بعد سلسلة من الدورات عقدتها إدارة الطوارئ في مدارس الحكومة والوكالة،  وقد تضمنت الدورة محاضرات عملية ونظرية وخاصة فيما يتعلق بالإنقاذ والإسعاف البحري، وكيفية التعامل مع حالات الغرق، ولدغات القناديل، وضربات الشمس، والجروح، وحوادث الطرق، وحالات الاختناق .

  

  من جهته قال مدير مركز إسعاف دار الكتاب والسنة عواد حدايد، إن هذه الدورة تأتي في سياق اهتمامنا بتطوير الكادر الطبي الموجود لدينا وعمل الدورات التنشيطية باستمرار، ولنكون على جاهزية كبري في حال جد أي جديد على الساحة وكذلك تمرين طواقمنا على التأقلم مع موسم الصيف.

 

وبدوره أكد الإعلامي بمركز الإسعاف طلعت الأغا، أن مثل هذه الدورات التنشيطية  تأتي لإعطاء المزيد من معرفة بكل ما هو جديد لطواقمنا الطبية،  كونها ضرورية في ظل الوضع الراهن الذي نمر، ولتكون طواقمنا جاهزة وخاصة في ظل التهديدات الصهيونية لشعبنا.

 

وأضاف الأغا، أنه وفي الآونة الأخيرة تم التواصل معنا من قبل بعض المؤسسات والمنظمات المجتمعية للتواصل فيما بيننا، ونحن نرحب بهذه الإتصالات وكذلك التعاون مع الجميع لما فيه مصلحة أبناء شعبنا، علماً بأننا نقوم بالاهتمام بتعزيز العلاقة مع كافة المؤسسات والجمعيات الأهلية.    

 

 

انشر عبر