شريط الأخبار

إدارة سجن عسقلان تنقل 54 أسيرا إلى سجون مختلفة

03:50 - 24 حزيران / مايو 2010

فلسطين اليوم-رام الله

أقدمت إدارة سجن عسقلان، على قمع 54 أسيرا عبر نقلهم إلى سجون مختلفة في خطوة تصعيده تجاههم.

وأشار الأسرى في رسالة وصلت لنادي الأسير، اليوم، إلى أن إدارة السجن أخذت تصعد من إجراءاتها القمعية بحقهم، وذلك بإيعاز من حكومة الاحتلال تطبيقا لقراراتها بالتضييق عليهم.

وقال الأسرى إن إدارة السجن أحضرت قوة 'نحشون' المخصصة لقمع الأسرى إلى السجن، وقامت بالاعتداء على الأسرى، بعد مطالبتهم إدارة السجن باستبدال الفرشات المهترئة، وامتناع الإدارة عن ذلك لما يزيد عن الستة شهور، ما حدا بالأسرى إلى رمي كافة الفرشات، ومن فورها أعلنت إدارة السجن الاستنفار وأغلقت السجن.

كما أكد الأسرى أن الأوضاع في سجن عسقلان غاية في الخطورة، حيث أن السجن مغلق من قبل الإدارة لليوم الثاني على التوالي، فلا يسمح للأسرى بالخروج إلى الفورة أو حتى الشراء من الكنتين.

وأوضح الأسرى أنهم قاموا بإرجاع وجبات الطعام، واليوم قاموا بإرجاع وجبتي الإفطار والغداء، مهددين بالإضراب عن الطعام لإشعار آخر ردا على هذه الممارسات، موضحين أنهم بصدد اتخاذ خطوات أخرى في حال استمرار إدارة السجن بالتضييق عليهم.

وناشد الأسرى في رسالتهم كافة المؤسسات الحقوقية، والمجتمع الدولي عدم السكوت على هذه الانتهاكات، والعمل بشكل جدي لوقفها وذلك بالضغط على حكومة الاحتلال التي أخذت تسن القوانين للتضييق عليهم بشكل ممنهج.

 

انشر عبر