شريط الأخبار

شركتان للمنتجات الغذائية في إيطاليا تقرران مقاطعة المنتجات الاسرائيلية

01:55 - 24 حزيران / مايو 2010

شركتان للمنتجات الغذائية في إيطاليا تقرران مقاطعة المنتجات الاسرائيلية

فلسطين اليوم-وكالات

اعلنت شركتان للمنتجات الغذائية في إيطالية اللتين لهما فروع متعددة هما "كؤوب ايتاليا" و "نورديكوناد" انهما تنويان التوقف عن بيع جميع المنتجات الاسرائيلية في محلاتهما لانهما لا تستطيعان التفريق بين ما ينتج في المستوطنات بالضفة الغربية وما ينتج داخل الخط الاخضر.

 

وستقوم هاتان الشركتان بازالة جميع المنتجات الاسرائيلية من رفوفهما بنهاية الشهر، حسبما ورد على موقع "ستوب كاميل اغريكسو"، وهو موقع تضامني ايطالي يهتم بمقاطعة احد كبار المصدرين الزراعيين الاسرائيليين.

 

واصدرت سلسلة سوبرماركتات "كؤوب ايطاليا" بيانا قالت فيه انها تواجه مشكلة في موضوع "المتابعة، من حيث ان الزبون لا يستطيع ان يتحقق مما اذا كانت المنتجات المعنية وردت من الاراضي المحتلة".

 

وقال الموقع التضامني ان هذه الخطوة تسجل "نجاحا مهما لحركة المقاطعة والعقوبات ضد التمييز العنصري الاسرائيلي".

 

وجاء على الموقع أيضا ان الحملة لحشد السوبرماركتات الايطالية انطلقت في كانون الثاني (يناير) من هذا العام، وجرى التنسيق بشأنها في كل من ايطاليا وفرنسا.

 

واضاف البيان ان الموقع التضامني "اخذ على نفسه التأكد من ان كلا السوماركتان وفروعهما يلتزمان بتنفيذ تعهداتهما، ويعمدان الى تشجيع الافراد على المشاركة في الكفاح لتطبيق القانون الدولي، ولتوفير الحرية وحق تقرير المصير للفلسطينيين".

انشر عبر