شريط الأخبار

غزة: وفد من "إذاعة القدس وفلسطين اليوم" يبحث سبل التعاون مع وزير الزراعة

01:43 - 24 تموز / مايو 2010

فلسطين اليوم-غزة

بدعوة كريمة من وزير الزراعة في حكومة غزة الأستاذ الدكتور محمد رمضان الأغا، زار وفد من إذاعة القدس ووكالة فلسطين اليوم الإخبارية وزارة الزراعة واجتمع مع كوادر الوزارة.

وقد أطلع الوزير الأغا الوفد على بعض إنجازات الوزارة في الفترة الماضية، حيث أكد أن العنب المتوفر في السوق حاليا من إنتاج محلي 100% وأن موسم العنب قد بدأ منذ شهرأبريل وسيستمر حتى شهر أكتوبر القادم، كما أكد الأغا أن أولوية العمل في الوزارة حاليا هي لمشاريع الثروة السمكية والاستزراع السمكي.

وأشار الوزير الأغا إلى أن الإنتاج المحلي من البطيخ سيصل هذا العام إلى 30 ألف طن، وأن ما كنا نستورده من إسرائيل هو 30 ألف طن سنويا.

وأوضح الأغا أن ترتيب عمل العمال في المحررات يتم وفق الترتيب الأبجدي، ولا يخضع لأي ضوابط سياسية أو فصائلية.

كما بحث الوفد الزائر مع الوزير الأغا  إمكانية مساعدة بعض العائلات المحتاجة ضمن برنامج "أهل الخير" الذي يبث عبر أثير إذاعة صوت القدس، حيث رحب الأغا بهذه الفكرة مبدئيا، على أن يتم مخاطبة الجهات المعنية بذلك وأخذ موافقتها.

وقد طرح الوزير الأغا إمكانية تقديم برنامج إذاعي متخصص في الشئون الزراعية لتقديم الإرشادات للمزارع والمواطن على حد سواء، حيث رحبت إدارة الإذاعة بالفكرة على أن يتم بحث ترتيبات تقديم هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة الزراعة قريبا.

وحول مشروع مشتل النخيل الذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط، قال الأغا إن هناك 15 ألف شتلة نخيل حاليا، وأنه ستتم زراعة 15 ألف شتلة أخرى بعد أسبوعين، وأنه في العام القادم سيكون هناك 50 ألف شتلة وذلك وفقا للخطة المعدة سلفا وذلك بالتعاون مع جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية الكويتية.

وفي نهاية اللقاء وجة الوزير الأغا الدعوة لإذاعة القدس وفلسطين اليوم لزيارة مشاريع الوزارة للإطلاع عليها عن كثب، وقد وعد الوفد الزائر بتلبية الدعوة في أقرب وقت.

انشر عبر