شريط الأخبار

إسرائيل تزعم اعتقالها مقدسيين نقلوا أموالاً لأسرى الجهاد وحماس

01:11 - 24 حزيران / مايو 2010

إسرائيل تزعم اعتقال مقدسيين نقلوا أموالاً لأسرى الجهاد وحماس

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

زعمت مصادر إسرائيلية اليوم الاثنين، أنها اعتقلت عدد من سكان شرقي القدس المحتلة بينهم محامية، للاشتباه بتحويلهم اعتباراً من نهاية العام المنصرم ملايين الشواكل من قيادتي الجهاد الإسلامي وحماس في قطاع غزة إلى أسرى من الحركتين يقبعون في سجون الاحتلال.

 

وأوضحت ما تسمى الرقابة العسكرية الإسرائيلية عبر صوت إسرائيل، أنه جرى اكتشاف القضية لدى اعتقال المحامية شيرين عيساوي من سكان قرية العيساوية في أحد الحواجز في مداخل العاصمة.

 

وبينت المصادر، أن عيساوي تقوم بزيارات لأسرى في السجون وقد ضبط بحوزتها مبلغ ما لا يقل عن 100 ألف دولار و50 ألف شيكل نقداً كانت معدة للإيداع في حسابات الأسرى.

 

وذكرت المصادر، أنه جرى اعتقال المحامية عيساوي ومن ثم اعتقال المزيد من الأشخاص، حيث اعترف المعتقلون أثناء استجوابهم بتحويل آلاف الدولارات وملايين الشواكل عشرات المرات من القطاع إلى أسرى الجهاد الإسلامي وحماس وذلك خلافاً لأنظمة مصلحة السجون التي تسمح بايداع مبلغ أقصاه 1300 شيكل شهريا لكل أسير. "على حسب المصادر".

 

وقالت المصادر أنه تم خلال استجواب المعتقلين ضبط ذاكرة حاسوب متنقلة (ديسك أون كي) في أمتعة المحامية شيرين عيساوي كانت تحتوي على عشرات الوثائق والمراسلات من السجن إلى قيادتي حماس والجهاد.

انشر عبر