شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي تعلن مقاطعتها للانتخابات البلدية بالضفة المحتلة

12:13 - 24 حزيران / مايو 2010

الجهاد الإسلامي تعلن مقاطعتها للانتخابات البلدية بالضفة المحتلة

فلسطين اليوم : غزة

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قرارها مقاطعة الانتخابات المحلية التي أعلنت عنها حكومة سلام فياض بالضفة المحتلة، سواء بالمشاركة فيها أو الترشح لها أو دعم أية قوائم أو مرشحين.

وبيَّنت الحركة في بيانٍ لها وصل "فلسطين اليوم"  نسخةً عنه، في تبريرها لمقاطعة الانتخابات بأن الإعلان عنها جاء بشكل أحادي ودونما توافق وطني، ما يعكس إصراراً على تعميق وتكريس حالة الانقسام الداخلي، والتفرد بالقرار بطريقة تخضع بالدرجة الأساسية لاعتبارات سياسية وذاتية ضيقة، بعيداً عن تحقيق مصالح شعبنا الفلسطيني.

وكانت حكومة سلام فياض بالضفة المحتلة قد أعلنت في أواخر شهر إبريل/ نيسان الماضي، عن إجراء انتخابات بلدية في مدن وقرى الضفة، وقد حددت منتصف شهر يوليو/ تموز القادم، موعداً لإجراء هذه الانتخابات بشكل منفصل في الضفة الغربية دون قطاع غزة.

وأدان بيان الجهاد الإسلامي السياسة القمعية التي تنتهجها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بحق كوادر وعناصر الحركة بالضفة وفصائل المقاومة خصوصاً وكل من يخالفها الرأي والتوجه عموماً، ومنع النشاط العام، وفصل الموظفين على خلفية انتماءاتهم السياسية واستمرار الاعتقالات والملاحقات، وهناك الكثير من الشواهد على ذلك.

انشر عبر