شريط الأخبار

نتنياهو: ميتشل لم يبدأ وساطته بعد

07:18 - 24 حزيران / مايو 2010

نتنياهو: ميتشل لم يبدأ وساطته بعد

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

ألمح رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى أن مفاوضات التقارب مع السلطة الفلسطينية لم تبدأ حتى الآن، وذلك من خلال قوله :"إن المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل لم يبدأ بعد وساطته بين الجانبين"، في وقت اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الجانب الفلسطيني بالسعي إلى إفشال المفاوضات.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن نتنياهو قوله خلال اجتماع وزراء حزب الليكود :"إن التقارير غير صحيحة"، في إشارة إلى تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" يوم الجمعة الماضي حول اقتراح الرئيس الفلسطيني محمود عباس تنفيذ تبادل أراض بنسبة 3.8 في المئة من مساحة الضفة الغربية.

وشدد نتنياهو على أن ميتشل "لم يبدأ بعد بالوساطة بين الجانبين".

وأوضح نتنياهو أن "الجانب الفلسطيني ينقل رسائله إلى المبعوث الأميركي، لكن الأخير لم يبلغ إسرائيل بعد بوجود أي اقتراح من هذا النوع".

من ناحيته، اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان خلال مأدبة غداء مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي، أن الشعور في إسرائيل هو أن الفلسطينيين لا يأتون إلى المفاوضات غير المباشرة "بأيد نظيفة".

وأضاف أن "ثمة التزاما ورغبة من جانب إسرائيل بالتوصل إلى اتفاق شامل لكن الشعور هو أن الفلسطينيين دخلوا الجولة الحالية لتبرئة ذمتهم، وأنهم يفضلون أن تصل المفاوضات إلى طريق مسدود في أسرع ما يمكن للامتناع عن الدخول في مفاوضات مباشرة".

انشر عبر