شريط الأخبار

البرغوثي يدعو إلى مواجهة عدوان المستوطنين

08:27 - 23 كانون أول / مايو 2010


البرغوثي يدعو إلى مواجهة عدوان المستوطنين

فلسطين اليوم: رام الله

دعا الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، النائب مصطفى البرغوثي لمواجهة عدوان المستوطنين المتواصل ضد الشعب الفلسطيني ومقدراته. 

وقال البرغوثي في بيان صحافي وصل لفلسطين اليوم، أن حكومة نتنياهو تمارس الخداع والتضليل من خلال ما تنفذه من مشاريع استيطانية في القدس المحتلة والضفة الغربية وانفلات المستوطنين من عقالهم عبر الاعتداءات اليومية على المواطنين واخرها ما جرى في صوريف والاغوار وعراق بورين وإحراق المحاصيل الزراعية فيها بحماية من جيش الاحتلال. 

وأضاف البرغوثي ان عزم حكومة نتنياهو هدم عشرات المنازل في حي البستان في سلوان وما تضمنه تقرير اوتشا بشان الانتهاكات الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية يجب ان يقود الى فرض عقوبات ومقاطعة على إسرائيل حتى تعلم بأنها ليست فوق القانون. 

وقال البرغوثي ان سياسة التطهير العرقي في القدس ونظام الابارتهايد في الأراضي المحتلة وعربدة المستوطنين الذين يتبادلون الأدوار مع جيش الاحتلال جميعها تندرج في اطار منظومة الفصل العنصري الاسرائيلي.

واضاف البرغوثي إن إسرائيل تسابق الزمن لفرض واقع على الارض يجعل من الصعوبة بمكان اقامة دولة فلسطينية مستقلة وحقيقية وهو ما يجب التنبه اليه وافشاله.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي إلى تغيير ميزان القوى من خلال التمسك بالوحدة الوطنية وتوسيع المقاومة الشعبية بما في ذلك مقاطعة البضائع الإسرائيلية وليس فقط منتجات المستوطنات واستنهاض أوسع حملة دولية لفرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل ودعم الصمود الوطني .

و أشار البرغوثي الى ان سفن كسر الحصار  وتصاعد المقاومة الشعبية باتت تزعج اسرائيل لأنها تظهرها كدولة عنصرية وتنيط اللثام عن وجهها الحقيقي وتكشف مدى بشاعة الاحتلال وممارساته ومدى تعاظم حركة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني.

انشر عبر