شريط الأخبار

فلسطينيو الداخل: "تل أبيب" تكشر عن أنيابها بإقرار قانون "شاليط"

07:00 - 23 حزيران / مايو 2010

فلسطينيو الداخل: "تل أبيب" تكشر عن أنيابها بإقرار قانون "شاليط"

فلسطين اليوم : بيت لحم

أصدرت لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الداخل المحتل بياناً تحت عنوان: "لا لاستهداف أسرانا" نددت فيه بإقرار قانون "شاليط", اعتبرت فيه هذه المشاريع والقوانين تخالف جميع المعاهدات والأعراف الدولية والإنسانية كما تخالف كل القيم الأخلاقية لا يمكن أن تصدر إلا عن عقلية عنصرية استبدادية.

ورأى البيان أن هذه العقلية فوقية وترى أن جندي الاحتلال جلعاد شاليط الذي كان داخل دبابة على تخوم غزة يتربص بأهلها الموت يوازي يساوي أكثر من  7500 أسير فلسطيني كانوا يدافعون عن كرامة وعزة وحرية وطنهم وشعبهم.

وأضاف: "تأبى المؤسسة الإسرائيلية بأذرعها "السياسية،الأمنية،القضائية،التشريعية" إلا أن تكشر عن أنيابها وتكشف عن وجهها القبيح من خلال السعي لتشريع قوانين ظالمة بحق أسرانا في سجونها، ومن خلال الملاحقات والاعتقالات السياسية لناشطين وقياديين في وسطنا العربي.

وأكد أن "استهداف أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي من قبل أذرع المؤسسة الإسرائيلية جريمة بشعة ونكراء،وهو استهداف لكل شعبنا الفلسطيني وهجمة على احد ركائزه وثوابته، فالأسرى خط احمر لا يسمح لكائن من كان أن يتجاوزه، وشاليط جندي الاحتلال ليس أعز على أهله ومناصريه والمؤسسة الإسرائيلية من أسرانا الأبطال أسرى الحرية والكرامة".

انشر عبر