شريط الأخبار

ارتفاع ملحوظ: الحرائق بالضفة تجاوزت الستين

06:27 - 23 حزيران / مايو 2010

ارتفاع ملحوظ: الحرائق بالضفة تجاوزت الستين

فلسطين اليوم: رام الله

أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني بالضفة الغربية، أن طواقم الإطفاء بمديريات الدفاع المدني أخمدت ما يقارب الستين حادث حريق شجيرات وأشجار وحقول وأعشاب، إضافة الى حوادث طرق وإخلاء مصابين .

وذكر التقرير أن أكبر  نسبة لحوادث الحرائق كانت في محافظتي رام الله وجنين والباقي موزعة على محافظات الضفة وكان أبرزها  .

في أريحا تم إخماد حريق أشجار حرجية في شارع القدس بالقرب من فندق الانتركونتنتل .

وفي طولكرم تم إطفاء حريق قش داخل بركس في بلدة علار . وتم إطفاء حريق أشجار في أحراش مخيم نور شمس حيث أتت النيران على ما يقارب 10 دونم . وتم إخماد حريق محصول قمح وأشجار زيتون في بلدة عنبتا حيث نشبت النيران بما يقارب دونم قمح و20 شجرة زيتون . وتم إطفاء حريق بيت بلاستيك زراعي عدد 2 في مدينة طولكرم .

وفي بيت لحم تم إطفاء حريق أشجار حرجية ؛ وإخماد حريق أشجار زيتون في قطعة ارض بالمدينة، وإخماد النيران بعامود كهرباء بالقرب من إسكان جامعة بيت لحم. وإخماد حريق أشجار حرجية في بلدة أبوديس .

وفي قلقيلية تم اطفاء حريق أشجار زيتون قرب مستوطنة عمونئيل في عزون، وتم إخماد حريق أشجار زيتون بالقرب من بلدة عراق بورين .

وفي جنين تم إطفاء حريق محصول قمح بقرية فحمة وذكر التقرير إحتراق ما يقارب 40 دونم مزروعة بمحصول القمح وأشجار الزيتون.

هذا وأخمدت الطواقم النيران التي نشبت بأشجار الزيتون في كل من وسط مدينة طوباس وقرب مفترق قرية الزاوية وفي قرية صير وبشارع نابلس بالمدينة، كما أخمد الطاقم النيران بما يقارب 12 دونم مزروعة بالقمح في بلدة طمون، وخمسة عشر دونم مزروعة بالوزيات في قرية كفر راعي؛ وعشرين دونم مزروعة بمحصول الشعير في حي الجابريات، وإخماد النيران التي نشبت بشجرة في فناء احد المنازل بحي مراح سعد بالمدينة .

 

انشر عبر